منصور:قرار دول الخليج ليس ساريا إلى ما لا نهاية.. عسيري:نراقب المستجدات عن كثب

Read this story in English
  • W460
  • W460

أكد سفير السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري أن السعودية "تراقب المستجدات عن كثب" في لبنان موضحا أنها ستحذو حذو معظم دول الخليج الأخرى فقط إذا "شعرت" أن مواطنيها في خطر.

وفي دردشة مع الصحافيين بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد ظهر الإثنين سئل عسيري ما إذا كانت المملكة العربية السعودية ستقوم بسحب رعاياها من لبنان فأجاب "إذا شعرنا ان مواطنينا بخطر سنتخذ عندها القرار المناسب، اما الان فنحن نراقب المستجدات عن كثب".

وأكد ان "ما يهم المملكة هو السلم الأهلي في لبنان"، مشدداً "على اهمية وحدة الصف في التعامل مع المستجدات".

وقال عسيري "نحن نهتم بامن واستقرار رعايانا ونقلنا ذلك الى المسؤولين ، لقد التقيت رئيس الحكومة وكنت قد التقيت اليوم صباحاً وزير السياحة، وغداً سألتقي رئيس الجمهورية، نقلنا اليهم همومنا واهتمامنا بأمن مواطنينا".

وإذ تمنى "ان لا يحدث ما يعكر الجو، لاننا مقبلون على موسم سياحي والسعوديون يعتبرون لبنان بلدهم الثاني والمطلوب تكثيف الجهود لسلامة السياح وعدم تعكير الأجواء".

بدوره ذكر ميقاتي لعسيري "ان اللبنانيين الذين يحفظون للاشقاء العرب، ولا سيما الخليجيين منهم والسعوديين خصوصا ، كل محبة وإمتنان يسعدهم دائما الترحيب بهم وإستضافتهم في الربوع اللبنانية التي تشكل للكثيرين منهم أوطانهم الثانية".

وشدد ميقاتي على أن "الحكومة حريصة على أمن الاشقاء العرب حرصها على أمن المواطنين اللبنانيين ، وهي تبذل كل ما في وسعها لتأمين راحتهم وسلامتهم".

وقد اتخذت كل من قطر والكويت والإمارات العربية والبحرين قرارا بأمر مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان وحضت الموجودين فيه إلى المغادرة بسبب الأوضاع الأمنية.

من جهة أخرى، كشف وزير الخارجية عدنان منصور بعد لقائه ميقاتي أم "القرار ليس ساري المفعول الى ما لا نهاية، كما فهمت انه نظراً للظروف الراهنة أرادوا الأخذ بعين الإعتبار الحيطة والحذر، هذا كل ما في الأمر".

وعن المعلومات عن ترحيل عدد من اللبنانيين من قطر، قال منصور العائد من الدوحة بعد لقائه أميرها "هذا الخبر لا أساس له من الصحة، ان اللبنانيين موجودون في قطر برعاية كريمة من قبل الحكومة والشعب القطري، وكل ما يقال عن نية لطرد اللبنانيين لا أساس له من الصحة".

وإذ نفى أن يكون علم بأن دولا أخرى ستجري هكذا إجراء أضاف منصور "قد أجريت اتصالاً بعد ظهر اليوم مع وزير خارجية الكويت للإستفسار حول القرار الأخير حيال ابناء الجالية الكويتية، وقال لي ان هذا الإجراء هو مؤقت بسبب الأوضاع السائدة التي دفعت حكومة الكويت لإتخاذ هكذا قرار".

التعليقات 3
Missing lebaneserambo 02:00 ,2012 أيار 22

The same can be said about Hizb....they are a terrorist group assisting the Syrian regime in killing innocent Syrian cycilians...10,000 and counting...There is double standards when Hizb is happy to support a revolution in Bahrain but a revolution in Syria is out of the question....Not everyone who doesn't agree with you all of a sudden is a Wahabist....Your comments are just inflammatory and one sided....No one in Lebanon has the moral high ground...Instead of pitching battles against eachother, we should just learn to accept our differences....

Missing lebaneserambo 04:52 ,2012 أيار 22

Your hilarious mfawaz....And Iran is not paying for anything right?....Assad is a dictator...they had to change the Syrian constitution to reinstate him after his dad....The Syrian protest were peaceful until the government started killing and torturing it's own civilians.....Assad has offered no real reform.....The minority runs the country....Although the same can be said in Bahrain, the government there has NOT killed 10,000 people.....The Bahrain protests are not peaceful....You choose to have selective reasoning when it serves your cause.....Stop always blaming America for everything, we Arabs are much worse enemies to ourselves....

Missing helicopter 05:09 ,2012 أيار 22

Forget Syria, S.A, Iran, ... forget them all. The problem lies within us Lebanese. We worship corrupt leaders, we sell our country for favoritism of ones sect, we have foreign loyalties to every land under the sun but not much for our own. When we learn to love each other, live within the law and under the constitution. When we care about what is righteous and not what is expedient and beneficial to my clan or sect then we can build a nation.