برنامج الاغذية العالمي باشر توزيع مواد غذائية على 12500 سوري في الاردن

Read this story in English W460

باشر برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة الثلاثاء توزيع مساعدات غذائية على نحو 12500 سوري في عموم مناطق المملكة، حسبما افاد مصدر رسمي اردني.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية ان "برنامج الاغذية العالمي بالتعاون مع الهلال الاحمر الاردني باشر بتوزيع مواد غذائية على حوالى 12500 سوري وذلك في اطار مشروع اغاثة طارىء موسع يسعى الى تغطية 25 الف سوري في مختلف مناطق المملكة".

وتشمل المساعدات الغذائية المقدمة على حصص مختلفة من الارز والسكر والزيت والعدس تم شراءها من السوق المحلية.

وبحسب الوكالة، تأتي مشاركة الهلال الاحمر الاردني لبرنامج الاغذية العالمي في هذا المجال لما يتمتع به من "خبرات في مجالات الاغاثة منذ تأسيسه عام 1948 وأثناء أزمة الخليج الثانية والثالثة عامى 1990 و2003 ولقدراته اللوجستية والتطوعية وفروعه المتواجدة في محافظات المملكة كافة".

ويقول الاردن ان حوالى 100 الف سوري دخلوا المملكة منذ اندلاع الاحداث في سوريا منتصف آذار من العام الماضي، ومعظم هؤلاء يقيمون مع اقاربهم في مدينتي المفرق والرمثا شمال المملكة.

ووفقا للمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين هناك حوالى 16 الف لاجىء سوري مسجل في الاردن.

وتشهد سوريا اعمال عنف ومواجهات بين القوات السورية والمعارضين منذ اذار من العام الماضي اثر حركات احتجاج واسعة، ما ادى الى سقوط اكثر من 12 الف شخص اغلبهم من المدنيين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان ودفع بعشرات الاف السوريين الى النزوح وخصوصا الى البلدان المجاورة.

التعليقات 0