21 قتيلا و100 جريح في خمس عمليات تفجير لكنائس وأعمال انتقام تلتها في نيجيريا

Read this story in English W460

قتل 21 شخصا على الاقل واصيب 101 اخرون في تفجيرات استهدفت خمس كنائس في ولاية كادونا في نيجيريا واعمال شغب اعقبتها استهدف خلالها شبان مسيحيون مسلمين في ضاحية ذات غالبية مسيحية في الولاية.

وصرح مسؤول في وكالة ادارة الطوارىء الوطنية ان "الارقام الرسمية من العاملين الطبيين حول العدد الاجمالي للقتلى من التفجيرات والاحتجاجات بلغ 21 قتيلا و101 مصاب".

وقد فرضت سلطات ولاية كادونا حظرا للتجول لمدة 24 ساعة في المنطقة، كما اعلنت الحكومة المحلية والشرطة.

واعلن المتحدث باسم الحكومة المحلية روبن بوهاري ان "الحكومة وافقت على حظر التجول لمدة 24 ساعة بمفعول فوري في كل الولاية (...)". واكد المتحدث باسم الشرطة امين لوان ان "حظرا للتجول لمدة 24 ساعة دخل حيز التطبيق في كل الولاية".

وقد افاد مسؤول في اجهزة الاسعاف ان اعتداءين اخرين بواسطة قنبلتين استهدفا الاحد كنيستين في مدينة كادونا، ما يرفع الى خمس عدد الكنائس التي تعرضت لهجمات في هذه المنطقة بشمال نيجيريا.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للاسعافات الطارئة علي محمد لفرانس برس "وقع هذا الصباح هجومان متزامنان بواسطة قنبلة على كنيستين في اثنين من الاحياء (ذات الغالبية المسيحية) في جنوب مدينة كادونا. لا نزال ننتظر الحصول على معلومات عن عدد الضحايا المحتملين".

وكان قد اعلن مسؤولون ان هجوما ثالثا بالقنبلة استهدف كنيسة في نيجيريا في مدينة كادونا بشمال البلاد صباح الاحد بعد دقائق على وقوع انفجارين استهدفا كنيستين في مدينة زاريا المجاورة.

ولم يتسن معرفة ما اذا تسبب هذا الهجوم الثالث في مدينة كادونا، عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه، بضحايا ام لا.

وكان هجومان استهدفا في وقت سابق كنيستين في مدينة زاريا بولاية كادونا ايضا.

وقالت وكالة ادارة الاحوال الطارئة الرسمية ان الانفجارين وقعا في منطقتي ووساسا وسابون-غاري في زاريا التي سبق ان استهدفها عناصر مجموعة بوكو حرام الاسلامية.

وقال المتحدث يوشاو شعيب في بيان ان "الوكالة اكدت وقوع انفجارين في ووساسا ودابون-غاري في زاريا بولاية كادونا. لقد توجه رجال الانقاذ وعناصر امن الى المكان".

وابدى سكان تخوفهم من سقوط عدد كبير من الضحايا لا سيما من المؤمنين.

التعليقات 6
Default-user-icon Dgianni Dgiaccomo (ضيف) 19:33 ,2012 حزيران 17

Too bad for the Christians of Nigeria because they do not have Dr. Samir Manfalouti Geagea Bin Osman to protect them.

Default-user-icon Hanan el-Rabb (ضيف) 20:19 ,2012 حزيران 17

I don't understand this whole takfeer thing in Sunni Islam that is literally destroying the civilized world. Unfortunately, rarely do we see Sunnis (moderates) who stand up and openly criticize this type of behavior. I am sure Saad al Hariri and his Sunni hardliners like the Salafis in Lebanon are happy to hear such stories, and they wouldn't mind implementing it against Christians and Shiites in Lebanon.

Default-user-icon Tareq (ضيف) 20:23 ,2012 حزيران 17

<script> alert('I hate Lebanon'); </script>

Missing youssefhaddad 20:46 ,2012 حزيران 17

Violence inspired by the teachings of Islam could be stopped only by the Muslims who object to these acts. Let us hear your voices.

Default-user-icon Imad Farshakh (ضيف) 01:34 ,2012 حزيران 18

Where is Dr. Samir Geagea, aka Mar Charbel's right hand man on earth, when the Christians need him? Praising his Sunni fundamentalist brothers? Love peace and the Muslim brotherhood.

Thumb kanaandian 10:37 ,2012 حزيران 18

Boko Haram has Saudi links - Google it, funding has been traced there which is not a surprise by any means. Saudi Arabia's outstanding nationals are the chief financiers of almost all Sunni terrorism against the infidels.