جعجع: هناك أجهزة أمنية لا تزال تعتبر المخابرات السورية صديقتها

Read this story in English W460

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن غياب نواب 14 آذار عن اجتماع هيئة مكتب المجلس هو تعبير عن معارضتهم لطريقة إدارة الامور في مجلس النواب، مشددا على أن الحل الوحيد هو بإعادة النظر في عمل المؤسسات الدستورية، مستنكرا في الوقت عينه محاولة الإغتيال التي تعرض لها النائب بطرس حرب اليوم الخميس، وسأل "هل من المعقول ألا تتمكن الاجهزة الأمنيّة من اكتشاف أي أمر في عمليات اغتيال قادة "14 آذار".

وقال جعجع في تصريح له من معراب: "إن فريق "14 آذار مستهدف بشكل مستمر والتسخيفات لمحاولات الإغتيال التي يخرجون بها على الإعلام لا معنى لها"، معربا عن أسفه "ألا يستنفر المجلس لقضيّة مهمة كمحاولة اغتيال النائب بطرس حرب الذي له 40 عاما في الندوة البرلمانية، فيما يتم استنفار كافة أجهزته لمواضيع أخرى أقل أهمية."

وسأل: "هل يمكن لأحد أن يقول لي لماذا لم تطل محاولات الإغتيال سوى قادة "14 آذار؟ موضحا "الجواب هو لأن هذه القوى هي الوحيدة التي تعمل على لبنان دولة حرة مستقلة وقادرة".

ولفت جعجع الى أن "هناك بعض الأجهزة الأمنية لا تغطي سوى القوّات والمستقبل، كما أن هناك بعض الأجهزة التي لا تزال تعتبر المخابرات السورية كجهاز صديق لذا لا تغطي له أعماله".

وأردف: "هل من المعقول ألا تتمكن الاجهزة الأمنيّة من اكتشاف أي أمر في عمليات اغتيال قادة "14 آذار" فيما يتم القاء القبض على مواطن لمجرد اتصاله بخالته في أفغانستان، وإلى متى يريدوننا أن ننتظر هل يريدون أن ننزل إلى الطرق لإحراق الدواليب؟ لا لن نفعل ذلك لأن ليس هذه ثقافتنا".

كما أكد جعجع أن "اليوم النائب بطرس حرب هو المستهدف، كما كان الباقون من "14 آذار" هم المستهدفون قبلا". مردفا: "فمن يملك حريّة الحركة والتنقل للقيام بالأعمال المماثلة".

الى ذلك، رأى جعجع أن غياب نواب "14 آذار" عن اجتماع هيئة المجلس هو تعبير عن معارضتهم لطريقة إدارة الأمور في مجلس النواب".

وتابع: "الرئيس مكاري سيحضر الإجتماع وسيضع الرئيس نبيه بري في أجواء هذا الموقف"، مشددا على أن "لا مجال للحل سوى بإعادة النظر في عمل المؤسسات الدستورية وهذه المرة المؤسسة هي مجلس النواب".

وكانت القوى الامنية عثرت ظهر اليوم الخميس على عبوة ناسفة في مصعد مبنى يقع فيه مكتب النائب بطرس حرب في منطقة سامي الصلح، بعد أن القي القبض على مشتبه به الذي تم تهريبه من قبل شخص مجهول.

التعليقات 10
Thumb benzona 17:40 ,2012 تموز 05

You're right Samir. A foreign intelligence cannot be considered as a friend no matter the country. They can collaborate and that's the limit!

Default-user-icon sunni sanni (ضيف) 04:10 ,2012 تموز 07

Oh, so you and your buddy "Samir" are on a first name calling basis, huh! I wonder who is learning from whom, which should explain where the genius comes from!!!

Default-user-icon Chris (ضيف) 18:19 ,2012 تموز 05

WTFFF....1 hour ago...U.S. Senator John McCain stressed after meeting Geagea the need to set up a safe zone for the Free Syrian Army and opposition to allow them to organize their affairs, carry out trainings, and cater to the wounded. McCain should be blown up or thrown out of Lebanon for such remarks. How can u support terrorists against a government more than 50% of the people support?

Thumb shab 18:38 ,2012 تموز 05

Bravo well spoken.

Thumb lebanon_first 19:49 ,2012 تموز 05

Geagea. You matured. And you are speaking right. But we do not trust you as a person. Your history is too tainted in blood. Please step down. And give the leadership of the Lebanese forces to a clean leader without blood on his hands.

Thumb benzona 22:39 ,2012 تموز 05

Agree. But this also applies to Aoun, Jumblatt etc...

Thumb jabal10452 14:01 ,2012 تموز 06

I like Samir, but we need renewal. New blood.

Default-user-icon expatriate (ضيف) 21:35 ,2012 تموز 05

@ lebanon_first, for all due respect,
Please tell me who doesn't have blood tainted in his hands ? during the war period everybody made mistakes, all the parties killed so who doesn't have blood on it hands ? stop that cheap propaganda against Samir Geagea because the country is in enough deep shit because of people like you who vote for FPM kermel l 7e2d 3a samir geagea so enough is enough. Secondly, the Lebanese Forces is a democratic party based on a comity and popular delegation who decide what is right and what is wrong. The day when his policy will be off limit, he will no longer be the LF leader. It's up to the people, this is democracy.

Thumb fadi_albeiruti 22:11 ,2012 تموز 05

Rouh Allah ma3ak ya Hakeem, Allah yehmeek.

Thumb jabal10452 14:02 ,2012 تموز 06

That's right!