اوساط ميقاتي: لبنان يسعى الى دعم من الهيئات الدولية لمساعدة النازحين السوريين

Read this story in English W460

كشفت أوساط رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن قرار الحكومة وقف تمويل الخدمات الاستشفائية التي كانت تقدم للنازحين السوريين الموجودين في لبنان هو للبحث مع "الهيئات الدولية في كيفية مساعدة الحكومة على تأمين مصادر التمويل".

ولفتت الاوساط عبر "السفير" الى أن قرار وقف التغطية الاستشفائية يعود الى أن "أي من الهيئات الدولية المختصة لم تساعد الحكومة على تحمل أعباء هذا الملف، الذي غرق أيضا في الفوضى".

وأوضحت أن الحكومة قررت "تعليق المساعدت الاستشفائية، في إجراء مؤقت، الى حين إعادة تنظيم هذه العملية، والبحث مع الهيئات الدولية في كيفية مساعدة الحكومة على تأمين مصادر التمويل".

ونفت أوساط ميقاتي عبر "السفير" أن يكون هذا القرار جاء مقابل تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، مشددة على أن الحكومة "فصلت منذ البداية الموضوع الانساني لهؤلاء عن أي أمر آخر".

وأعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الأربعاء أن "لبنان دفع حصته من تمويل المحكمة الدولية صباح اليوم (..) التمويل تم كما حصل في العام السابق وليس بالضرورة عبر المصارف ولبنان وفى بوعده بتمويل المحكمة".

يُذكر انه بحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، فإن هناك حوالى 22 الف لاجئ سوري في لبنان.

التعليقات 1
Missing allouchi 14:55 ,2012 تموز 12

So when it came to money, this pathetic M8 government finally admits that we have Civilian Syrian refugees and not armed Syrian fighters...