واشنطن بعد تلقي رسالة القذافي: نطلب أفعالا لا أقوالا

Read this story in English W460

طلب البيت الابيض الاربعاء من الزعيم الليبي معمر القذافي القيام بأفعال وليس الاكتفاء بالاقوال.

وجاء موقف البيت الأبيض إثر تسلم رسالة من القذافي، بعد إعلان واشنطن انسحابها من الحملة العسكرية على ليبيا.

وقال جاي كارني المتحدث باسم الرئيس باراك اوباما على متن الطائرة الرئاسية التي كانت تقل الرئيس الى فيلادلفيا (شرق): "يمكننا تأكيد أن هناك رسالة"، لافتا الى أن الرسالة ليست الأولى منالقذافي..

ولم يفصح كارني عن مضمون الرسالة، لكنه ذكر بأن اوباما يقول منذ أسابيع أن وقف إطلاق النار في ليبيا مرهون "بالافعال وليس بالاقوال وبانهاء العنف".

وكان مسؤول أميركي أعلن لوكالة "الأسوشييتد برس"، أن "الرسالة التي بعثها القذافي إلى أوباما اليوم (الأربعاء) طلب فيها إيقاف هجوم حلف الأطلسي على ليبيا".

وكانت قد وكالة الانباء الليبية الرسمية الاربعاء، أن العقيد معمر القذافي بعث برسالة الى الرئيس الاميركي باراك اوباما بعد اعلان واشنطن انسحابها من الحملة العسكرية على ليبيا، من دون ان تكشف عن فحواها.

وقالت الوكالة ان القذافي "بعث برسالة الى اوباما في اعقاب انسحاب اميركا من التحالف الاستعماري العدواني الصليبي ضد ليبيا".

ولم تكشف الوكالة عن فحوى الرسالة ولم تقدم اي تفاصيل إضافية.

وسحبت الولايات المتحدة الاثنين مقاتلاتها وصواريخ العابرة من طراز توماهوك من مسرح العمليات في ليبيا بعد ان تولى الحلف الاطلسي مهمة العمليات العسكرية في هذا البلد. ولن يقدم الجيش الاميركي من الان وصاعدا سوى طائرات للتزود بالوقود في الجو والقيام بمهمات تشويش ومراقبة.

التعليقات 0