14 آذار تتظاهر الاربعاء امام وزارة الخارجية احتجاجا على عدم تحرك الدولة

Read this story in English W460

تنظم قوى 14 آذار، غدا الاربعاء، تظاهرة شعبية الى وزارة الخارجية في الاشرفية، للمطالبة بطرد السفير السوري من لبنان وانهاء الفلتان الامني المنتشر في البلاد.

وافادت صحيفة “النهار” أن قوى 14 آذار تتهيأ عبر منظماتها الطالبية والشبابية بكل أحزابها ومكوناتها لاطلاق تحرك شعبي متدرج بدءا بتظاهرة الى وزارة الخارجية غداً الاربعاء.

ويأتي هذا التحرك للمطالبة، بطرد السفير السوري في لبنان علي عبدالكريم علي والغاء معاهدة الاخوة والتعاون والتنسيق اللبنانية – السورية بعد الانتهاكات السورية للحدود اللبنانية – السورية، من تعدي على الحدود واطلاق النار والقذائف على قرى لبنانية حدودي اضافة الى ما حصل مؤخرا من توقيف النائب والوزير السابق ميشال سماحة بتمة تأليف جماعة مسلحة للقيام لتفجيرات في شمال لبنان، بمعاون رئيس مجلس الامن القومي اللواء علي المملوك.

اضافة الى المطالبة بانهاء حاسم للفلتان الامني والافراج عن المخطوفين ووضع حد لمعارك طرابلس ونزع السلاح وكذلك المطالبة.

وافادت "النهار" أن قوى 14 آذار وجهت عبر نشرة داخلية على الإنترنت رسالة الى عدد من الشخصيات والناشطين للمشاركة بكثافة في هذه المسيرة.

ونقلت عن مصدر بارز في قوى 14 آذار أن جميع الاحزاب والتيارات تشارك في هذا العمل المشترك، موضحا ان قيادة 14 آذار رأت ان الظرف يستدعي البدء بتحريك الشارع ديموقراطياً، ووصف المسيرة المقررة غداً بأنها خطوة أولى نحو مرحلة ستشهد خطوات أخرى لاحقاً.

وكان قد نفذ طلاب “حزب الكتائب” اعتصاماً امام وزارة الخارجية في الاشرفية مطالبين بطرد السفير السوري.

وقد طالبت قوى 14 آذار، الاسبوع الماضي، الحكومة بالتقدم بشكوى أمام الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي ضد الحكومة السورية بسبب انتهاكها سيادة لبنان وزعزعة استقراره.

كما طالبت، بطرد السفير السوري من لبنان، بعدما تحوّلت السفارة السورية إلى مركز لإدارة عمليات الخطف والتفجير وزرع الفتن الطائفية.

التعليقات 4
Thumb charbel 10:08 ,2012 آب 28

and how karim describes freedom is by having Michel Samaha plant bombs at the orders of Bachar. Creating tensions between different Lebanese groups is how Assad understand freedom? or is this the democracy you're talking about?

Thumb geha 10:24 ,2012 آب 28

well some commets are really funny like the one above :)
are we farsi?
the day we become farsi the above comment would be valid, otherwise it is the farsis who should return to iran :)

Missing maroun 10:32 ,2012 آب 28

do you have anything new to say ...feel sorry for you ..you are brain dead ..

Thumb lebanon_first 12:46 ,2012 آب 28

@karim_m1. So in your opinion, protesting security chaos in lebanon means that they are al qaeda? Asking the ambassador of a country who plotted to create strife in lebanon is wahabism? Don't you see that you are repeating a recording which became ridiculous?
We despise al qaeda like you do. We despise wahabism like you do. But We also despise the criminal stalinist syrian regime. Lebanon first. Right?