الشعار: الراعي سيزور طرابلس في تشرين الثاني

Read this story in English W460

اعلن مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار ان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي سيزور طرابلس في الاسبوع الاول من شهر تشرين الثاني المقبل.

وكشف في تصريح له انه "عقد خلوة مع البطريرك الراعي على هامش مشاركته امس الاول (الاربعاء) في اختتام نشاطات صيف 2012 التي نظّمتها رابطة قنوبين في الديمان".

وكان قد أرجأ الراعي زيارته العاصمة الشمالية لطرابلس في شباط الفائت، وذلك لأسباب أمنية.

من جانب آخر، اكد الشعار أن "زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر الى لبنان الاسبوع المقبل تاريخيا، لها دلالات كثيرة لمستقبل لبنان وأمنه حتى يعلم الجميع بان لبنان ليس ارضاً سائبة لاي كان".

واعتبر ان "قيمة هذه الزيارة انها تأتي في ظروف إستثنائية تمرّ بها المنطقة العربية"، مؤكداً مشاركته في اللقاء الذي سيُعقد مع البابا في القصر الجمهوري

وشدد على ان "البابا مرحّب به من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب، ومن البحر الى آخر حبّة رمل في البقاع وجبال لبنان، وهناك توافق وإجماع على الترحيب بهذه الزيارة".

ويزور البابا من 14 الى 16 ايلوال الجاري، وسط ترحب سياسي وديني وشعبي.

التعليقات 2
Thumb benzona 11:13 ,2012 أيلول 07

Perhaps if the Pope goes to Tripoli could initiate a lasting ceasefire?

But November is far al-Rahi... it's in 2 months yet he lives a 'few' kilometres away from that city

Missing bistonie 05:18 ,2012 أيلول 08

What is about the pope that makes people see him as a symbol of peace. The Vatican church is the midst corrupt organization in the world and it has nothing to do with chistianity. Just look at him he looks like a child molester.