سليمان اتصل بالأسد مؤكدا وقوف لبنان بجانب سوريا واستقرارها وتطورها

Read this story in English W460

اطلع رئيس الجمهورية ميشال سليمان من وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال زياد بارود على الوضع الأمني في البلاد، وتناول معه في قصر بعبدا عصر الإثنين مسألة مخالفات البناء على الأملاك العامة والمشاعات، إضافة إلى موضوع اللوحات الإعلانية المخالفة على الطرق العامة.

من جهة أخرى رأى سليمان خلال استقباله وفدا مشتركا لبنانيا ومن قساوسة اميركيين، استنكروا حرق نسخ من المصحف الشريف، في حضور سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري ان "النموذج اللبناني في العيش المشترك والحوار بين الطوائف بات حاجة دولية لمواجهة دعوات التعصب والتطرف التي لا تصب الا في خانة القوقعة والانعزال".

ونوه بـ"أهمية هذا التفاعل بين مكونات العائلة اللبنانية السياسية والروحية في درء الاخطار المحدقة بلبنان وابقائه في منأى عن تداعيات ما يحصل في المنطقة والعالم".

كذلك أشاد "بالمبادرة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بالدعوة الى جلسة عن حوار الحضارات في الامم المتحدة، حيث القى لبنان كلمة في هذا اللقاء".

وجدد سليمان التأكيد ان "لا حل الا بالحوار في سبيل تلاقي الشعوب وتفاعل الاديان والحضارات للارتقاء بالانسان على مستوى تعاطيه مع الآخر في شتى المجالات".

على صعيد آخر، أجرى رئيس الجمهورية اللبنانية اتصالا هاتفيا بنظيره السوري بشار الاسد، وتشاور معه في التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية وفي الإصلاحات التي أعلنها الأسد، مؤكدا "وقوف لبنان إلى جانب استقرار سوريا وأمنها وتطورها وازدهارها".

التعليقات 0