واشنطن ترحب بتشديد العقوبات الاوروبية على ايران

Read this story in English W460

رحبت الولايات المتحدة الاثنين بتشديد العقوبات الاقتصادية على ايران التي اعلنها الاتحاد الاوروبي معتبرة ان هذه الاجراءات ستزيد عزلة الجمهورية الاسلامية.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في لقاء مع الصحافيين في وليامسبرغ (فيرجينيا، شرق)، أن الحزمة الجديدة من العقوبات التي اعلنها وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الاثنين تعزز "الاجراءات الدولية الهادفة الى الضغط على الحكومة الايرانية وعزلها" بسبب برنامجها النووي.

ويوجد الرئيس باراك اوباما في مجمع سياحي في هذه البلدة التي تقع على بعد 250 كلم جنوب واشنطن للاعداد لمناظرته التلفزيونية الثانية مساء الثلاثاء مع ميت رومني منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في 6 تشرين الثاني المقبل.

والحزمة الجديدة تستهدف بشكل خاص التعاملات المالية والتجارية مع حظر مبدئي لكل تعامل بين المصارف الاوروبية والايرانية وتشديد العقوبات على البنك المركزي الايراني.

وقال وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي عند اعتمادهم هذه العقوبات الجديدة في لوكسمبورغ ان "ايران تتصرف بطريقة تشكل انتهاكا سافرا لالتزاماتها الدولية وتواصل رفض التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

التعليقات 0