ميقاتي يؤكد أن الأمورالوطنية لا تحل بالمكابرة وترك البلد في فراغ يؤدي للفوضى

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أن "الأمور الوطنية لا تحل بالمكابرة بل بالحوار"، معتبراً أن "ترك البلد في فراغ قد يؤدي الى الفوضى".

وشدد ميقاتي أمام زواره في السراي الحكومي اليوم الثلاثاء على أن " الامور الوطنية لا تحل بالعناد والمكابرة او بالمواقف الانفعالية، بل بالحوار لبلورة قواسم مشتركة يلتقي حولها جميع اللبنانيين وتحصّن وطننا في هذه الظروف الاقليمية الخطيرة ".

وأشار الى " إننا ماضون في تحمّل المسؤولية، لأن الظروف الراهنة تتطلب ذلك، ولا يمكن ان نترك البلد في فراغ قد يؤدي الى الفوضى، والمطلوب من جميع القيادات ،بدل اللجوء الى السلبية والمقاطعة ، التلاقي على طاولة الحوار، لأنه بالحوار وحده يمكننا التوافق على الخطوات التي تحمي لبنان وتبعد عنه شبح الفراغ والانقسام".

وأردف ميقاتي "نسمع هذه الايام الكثير من المواقف الانفعالية، التي يدرك اصحابها قبل سواهم عدم صحتها، لكنني اؤكد ان اي موقف لا يمكن ان يؤثر في قناعاتي الوطنية والشخصية بالمضي في تحمّل المسؤولية طالما تقتضي الظروف ذلك".

وكان ميقاتي اعلن الأسبوع الفائت انه ليس متمسكا بمنصب رئاسة الحكومة، مشيرا الى انه علق اي قرار حول استقالته في انتظار مشاورات يجريها رئيس الجمهورية مع الاطراف السياسيين، مؤكدا انه "لن يداوم في السراي الحكومي". وهو اللقاء الاول يجريه في السرايا منذ اعلانه هذا الموقف.

وكانت وزيرة الخارجية الاوروبية كاترين أشتون قد زارت لبنان الثلاثاء الفائت غداة تأكيد سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي وممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان دعمهم للاستقرار واستمرار العمل الحكومي، وذلك على اثر لقائهم الاثنين رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

وتأتي هذه المواقف مع مطالبة قوى 14 آذار باستقالة الحكومة التي يرأسها نجيب ميقاتي، بعد اتهامها بـ "تغطية" اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي العميد وسام الحسن بتفجير استهدف سيارته في الاشرفية في شرق بيروتمنذ أسبوعين ما أ\ى الى مقتله وشخصين آخرين فضلاً عن سقوط مئات الجرحى. كما اتهمت 14 آذار، نظام الرئيس السوري بشار الاسد بالوقوف خلف الاغتيال.

وأكدت الامانة العامة لقوى 14 آذار في اجتماعها الدوري الاسبوعي الاربعاء الفائت ان رحيل الحكومة "شرطا ضروريا لأي جهود استيعابية لدرء المخاطر وتوفير الاستقرار".

التعليقات 10
Default-user-icon Fadi (ضيف) 14:26 ,2012 تشرين الأول 30

People of Achrafieh: Beware of Political Vacuum that leads to chaos!!!

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 14:39 ,2012 تشرين الأول 30

that's the last information given to u by brother taha?

Default-user-icon Gomez (ضيف) 14:50 ,2012 تشرين الأول 30

Hey Lurch Najeep, go get a Roomba it's a very good vacuum and you only have to set it once and go and just like now you don't have to do anything.

Missing peace 15:20 ,2012 تشرين الأول 30

LOL... there is already vacuum and chaos...

(FT: spare me only between my ears, ok! find something better this time :) ....)

Thumb bigsami 17:31 ,2012 تشرين الأول 30

FT.....Farsi Talks (crap)........lol!

Thumb geha 15:21 ,2012 تشرين الأول 30

they talk abut chaos and their cabinet is the source of chaos.
if there was a proper cabinet, we would not have all these socio-econimical issues that are driving the country to disaster.
if there was a proper cabinet, we would not hae a state within a state.
if we had a proper cabinet, we would have had accountability for murderors, and criminals would be handed over to justice.
if we had a preoper cabinet, we would not have aoun manipulating th judiciary about a fake attempt on his life.
....
and they talk about chaos!

Default-user-icon AZ (ضيف) 15:52 ,2012 تشرين الأول 30

"We cannot leave the country in political vacuum that could lead to chaos" Where has Miqati been living?

"Any decision taken is up to the Lebanese people."

Did he forget that the Lebanese people actually elected him as a part of the March 14th alliance? Where was his respect for the Lebanese people when he chose to disregard the votes that put him in the government and agreed to switch political sides?

Missing rami 16:05 ,2012 تشرين الأول 30

What is the use of the ashtray beside the telephone?

Default-user-icon Wastango Kajabriti (ضيف) 21:34 ,2012 تشرين الأول 30

Who cares about vacuum? March 14, to be completely honest with you, given the choice between Miqati's vacuum and March 14's hot air, anyone sane would take hot air anytime. Do you want to know why? Well, just think about it for a second: too much hot air will cause everybody but those who bask in it to run for their lives, leaving behind them a vacuum that March 14 will surely fill with more hot air! That would be the best of both worlds! More vacuum but also more hot air! Isn't life beautiful, March 14?

Missing mohammad_ca 12:09 ,2012 تشرين الأول 31

governments come and go...sho ref3een elsama 3ana b3asa? let this hizbocrap government fall...