انقطاع الكهرباء في كندا عن اكثر من 130 الف عائلة بسبب الاعصار ساندي

Read this story in English W460

حرمت اكثر من 130 الف عائلة في كندا من الكهرباء الثلاثاء بسبب سقوط اشجار او انقطاع كابلات بسبب الاعصار ساندي الذي وصل الى اليابسة مساء الاثنين عبر الساحل الشرقي الاميركي.

وغرق حوالى 90 الف شخص في الظلام في مقاطعة اونتاريو (شرق) بحسب شركة هايدرو وان للكهرباء وفي كيبيك (شرق) احصت شركة ايدرو-كيبيك الاقليمية للكهرباء 43 الف عطل اغلبها في محيط مونتريال.

وقالت هايدرو وان في بيان ان "الاضرار اللاحقة بنظام توزيعنا بسبب الرياح العاتية واقتلاع الاشجار كبيرة وسيستغرق اصلاحها بعض الوقت".

وسجلت سرعات رياح بلغت 100 كلم في الساعة ليل الاثنين الى الثلاثاء في جنوب شرق اونتاريو وهي اكثر المقاطعات الكندية كثافة سكانية وثروة. وقضت امرأة مساء الاثنين نتيجة حطام حملته الفيضانات بحسب شرطة تورنتو.

وافاد التقرير الاخير للارصاد الجوية الكندية ان عين الاعصار ساندي ستصل صباح الاربعاء الى منطقة البحيرات الكبرى قريبا من تورونتو ثم سيتبع الاعصار خط وادي نهر سان لوران ويخسر من حدته.

وبدأ حوالى 50 تقنيا من ايدرو كيبيك الثلاثاء اصلاح الاعطال في ولاية فيرمونت الاميركية (شمال شرق الولايات المتحدة) بطلب من سلطات الولاية الحدودية، على ما صرح متحدث باسم الشركة الكندية لفرانس برس.

التعليقات 0