شربل الى روما على رأس وفد أمني للمشاركة في اجتماع وزاري للانتربول

Read this story in English W460

ترأس وزير الداخلية والبلديات مروان شربل اليوم السبت وفدا أمنيا ضم المدير العام لقوى الامن العام أشرف ريفي خلال توجهه الى روما ، وذلك للمشاركة في الإجتماع الوزاري الذي تنظمه الأمانة العامة للإنتربول بالتعاون مع السلطات الإيطالية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية، ان شربل " غادر بيروت وتوجه الى إيطاليا للمشارمة في الاجتماع الوزاري الذي تنظمه الامانة العامة للانتربول بالتعاون مع السلطات الايطالية، في اطار الدورة 81 للجمعية العامة للانتربول الدولي الذي سيعقد في 5 تشرين الثاني الجاري في روما ،ويتناول المؤتر "الصعوبات التي تعترض الشرطة في مواجهة العنف المرتبط بالاجرام في العصر الحديث".

وسيلتقي شربل بحسب "المركزية" على هامش المؤتمر نظيره الإيطالي جوليانو أماتو وكبار المسؤولين لدى الكرسي الرسولي في الفاتيكان.

وقال شربل في مطار رفيق الحريري الدولي:"مشاركة لبنان في هذا المؤتمر الدولي تسهم في تعزيز حضوره على الساحة العالمية وعلاقات الصداقة والتعاون مع الدول"، موضحا أن "من المتوقع مشاركة نحو 190 وزيرا ومسؤولا معنيا بالشؤون الامنية".

ولفت شربل الى أن "امكان اجراء محادثات مفيدة وبناءة مع وزراء الدول الصديقة الذين يساعدون لبنان في حمايته من أي تداعيات جراء المحيط المتفجر".

وشدد على ان "مشاركة لبنان تأتي أيضا في اطار ضرورة تعزيز التعاون الثنائي والدولي في مواجهة آفة الجرائم المنظمة العابرة للحدود والظواهر الحالية والناشئة للجريمة التي لا تترك انعكاساتها السلبية على الصعيد الوطني فقط، بل على المستوى الدولي حيث باتت مشكلة تتفاقم يوما بعد يوم وتستدعي معالجتها بحكمة وحزم".

وأضاف: "الاجتماع الوزاري سيناقش مواضيع أساسية كالاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والعنف الحضري والعنف في صفوف الشباب والعنف المرتبط بالارهاب، العنف والجريمة المنظمة والفكر الايديولوجي".

وأعلن شربل بحسب الوكالة عينها أنه "سيركز على دور الشرطة في التصدي للجرائم العنيفة ، مع الحفاظ في الوقت نفسه على سيادة القانون وضمان التوازن في استخدام القوة".

وأشار الى أن "هدف الاجتماع هو تحديد أحدث أشكال العنف المرتبط بالاجرام ولا سيما في ضوء اشتداد وتيرته، والى اقتراح مبادئ توجيهية بالاستناد الى الخبرة المكتسبة على الصعيدين الوطني والدولي تتيح وضع سياسات أمنية ملائمة من حيث مبادئها الاستراتيجية واللجوء الى قوات الشرطة".

التعليقات 2
Thumb thepatriot 23:10 ,2012 تشرين الثاني 03

This should be the first Minister to resign...not for political reasons, for incompetence!

Thumb joesikemrex 15:01 ,2012 تشرين الثاني 04

He is not a minister, he is simply filling up a vital post for his master's master to dictate his will. Fruital talks? with other other fruits of his kind most probably. Lebanon international standings are....