الحريري: بن لادن يستحق هذا المصير...يجب ألا تتوقف مكافحة الإرهاب

Read this story in English W460

تعليقا على مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن رأى رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري أنه "لا يمكن لأي عربي أو مسلم يجد في الإرهاب طريقا مدمرا يسيء إلى العروبة والإسلام إلا أن يتلقى المصير الذي انتهى إليه أسامة بن لادن" جازما أن "هذا المصير يستحقه القتلة والأشرار".

ولفت الحريري في تصريح الإثنين إلى أن الأذى الذي ألحقه بن لادن بصورة الإسلام وقضايا العرب "لا يقل عن الأذى الذي يلحقه الأعداء بقضايا المسلمين والعرب في كل مكان" مشددا على أن "تاريخنا القومي والإسلامي لن يصفح لهذا الرجل".

كما أشار إلى أنه "شكّل وعلى مدى عقدين متواصلين علامة سوداء في هذا التاريخ تطوعت لنخر عقول آلاف الشبان بثقافة القتل والإرهاب والتخريب والدمار ووضعت الإسلام كدين للعدالة والتسامح والتلاقي والحوار والعمل الصالح في مواقع عدائية مع حضارات وأديان وثقافات أخرى".

وتابع الحريري:"بن لادن جعل من الإسلام حصان طروادة لزرع الشَّر والانقسام في بلاد المسلمين والعرب، من أفغانستان وباكستان وصولا إلى ديارنا العربية التي لم تنجو فيها دولة واحدة من أعمال الإرهاب والتفجير التي أعدها انتحاريوه".

وختم رئيس حكومة تصريف الأعمال بالقول أن "مكافحة الإرهاب بكل فصوله وأشكاله مسؤولية يجب أن لا تتوقف وهي بالدرجة الأولى يجب أن تكون مسؤولية العرب والمسلمين الذين يقع عليهم واجب تحرير الإسلام من خاطفيه وحماية رسالة المسلمين من المتلاعبين بها والمتطاولين عليها".

وكان قد أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما مساء الاحد ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن قتل في باكستان في عملية قامت بها وحدة كوماندوس اميركية.

التعليقات 0