مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة

Read this story in English W460

اكد متحدث باسم الاسعاف والطوارئ في غزة ان شابا فلسطينيا قتل صباح الجمعة برصاص الجيش الاسرائيلي في المنطقة الحدودية مع اسرائيل شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

واعتبرت حركة حماس مقتل هذا الشاب "اول خرق" اسرائيلي لاتفاق التهدئة الذي دخل حيز التنفيذ مساء الاربعاء.

وقال ادهم ابو سلمية لوكالة فرانس برس ان الشاب "انور عبد الهادي قديح (20 عاما) استشهد برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة خزاعة شرق خان يونس".

واضاف ابو سلمية ان "سبعة مدنيين اصيبوا برصاص قوات الاحتلال التي اطلقت النار على عدد من المزارعين في بلدة خزاعة" شرق خان يونس.

وذكر شهود عيان ان الجنود الاسرائيليين اطلقوا النار عدة مرات من موقع كيسوفيم العسكري شرق خان يونس على عشرات من المواطنين الفلسطينيين وغالبيتهم مزارعون حاولوا الوصول الى اراضيهم الزراعية صباح اليوم ما تسبب في سقوط جرحى.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، تحدثت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي عن "فوضى في الجانب الفلسطيني في جنوب قطاع غزة قرب السياج الامني".

وقالت ان "حوالى 300 فلسطيني كانوا يحاولون الاقتراب من السياج الامني قاموا باعمال عنف وسببوا اضرارا في السياج". واضافت ان "الجنود قاموا باطلاق رصاصا تحذيريا في الهواء لكن الفلسطينيين واصلوا الاقتراب فاطلق العسكريون النار على اقدامهم".

وتمكن فلسطيني من الدخول الى اسرائيل قبل ان يعاد الى قطاع غزة، كما اوضحت المتحدثة.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان "اطلاق النار من الاحتلال الاسرائيلي كان مباشرا ويستهدف المزارعين الذين عادوا الى اراضيهم للمنطقة الحدودية".

واضاف ان "هذا اول خرق اسرائيل للاتفاق"، في اشارة الى اتفاق التهدئة الذي ابرم بعد ثمانية ايام من اعمال العنف المتبادلة التي اودت بحياة اكثر من 160 فلسطينيا وستة اسرائيليين.

التعليقات 1
Thumb farres 17:21 ,2012 تشرين الثاني 23

they been killing farmers,taking land,and doing just about anything they want..cuz they don't answer to international law or anyone else for that matter.. ITS TIME for the sleeping giant to rise!! (the people!)and take back whats rightly theirs to begin with.by any means necessary!