جنبلاط ينفي اعادة تموضعه: موقفي هو لتثبيت التحالف مع المقاومة ودعم الخاصرة السورية

Read this story in English

سارع رئيس جبهة "النضال الوطني" الى نفي ما تردد عن تحوله عن السياسات الاخيرة التي ينتهجها، وأوضح عبر صحيفة "النهار" ان "ما أقدم عليه هو لتثبيت التحالف الموضوعي مع ثوابت المقاومة ودعم الخاصرة السورية لأن أمن سوريا في مأزق".

وكان موقف جنبلاط لصحيفة "الانباء" أمس الاثنين قد تميز باعلانه للمرة الاولى أنه "لم يعد منطقيا استمرار الحزب التقدمي الاشتراكي وجبهة النضال الوطني في تغطية هذه الحال من المراوحة والفراغ والتعطيل ضمن ما يسمى الاكثرية الجديدة التي أثبتت أنها فشلت فشلا ذريعا في تأليف الحكومة الجديدة".

وقال جنبلاط لصحيفة "السفير" إن "فرضية اعادة تموضعي السياسي غير منطقية، فالمسألة ليست مسألة انتقال من موقع الى آخر، فما اقوم به هو تنبيه الحلفاء والاصدقاء في الموقع الوطني والمقاوم باننا لا نستطيع ان نستمر في هذه الحال من العبث والفوضى".

كما توجه الى الحلفاء في 8 آذار من موقع الصداقة والمحبة والحرص لأؤكد اننا لا نستطيع ان نبقى في هذه الحال من الشلل، نحن فريق واحد، نلتقي على مجموعة من الثوابت الوطنية والعربية وفي مقدمها التمسك بالطائف وحماية المقاومة، فماذا ننتظر، يجب ان نعلم اننا لم نعد نستطيع ان نكمل بهذه الطريقة، وبهذا المنحى، فيكفي هذا الفراغ.

وردا على سؤال قال جنبلاط: "آن الاوان ان ندرك جميعا الحاجة الى الحكومة اكثر من أي وقت مضى، لحماية مجتمعنا اللبناني لا بد من حكومة، لحماية استقرارنا لا بد من حكومة، لحماية الاقتصاد لا بد من حكومة، لحماية الدولة وكل مستلزماتها ومواصفاتها لا بد من حكومة، لبناء الادارة والمؤسسات والتعيينات لا بد من حكومة، لحماية البلد من العبث المستشري، كما حصل في موضوع الأملاك العامة والمشاعات، ولحماية المقاومة لا بد من حكومة ولحماية الخاصرة السورية لا بد من حكومة، الا يكفي ذلك كي نبادر الى تأليفها في اسرع وقت؟".

التعليقات 0