رئيس بلدية طرابلس يعلن انه سيستقيل مطلع 2013

Read this story in English W460

اعلن رئيس بلدية طرابلس نادر غزال، ظهر الاربعاء، انه سيستقيل في الشهر الاول من العام المقبل، بسبب التدخلات السياسية في المجلس البلدي، مشدداً على انه يرفض بأن يكون "شاهد زور" لما يحصل في طرابلس.

وفي حديث الى اذاعة "صوت لبنان" (93.3)، قال غزال "وصلت الى قرار استقالتي بعد ان اطمأنيت أنني أديت قسطي من الصبر والتحمل ومسؤولية في طرابلس".

وكشف انه "في الشهر الاول من هذا العام المقبل سأقدم استقالتي بعد ان أعد تقريراً لما قمت به على الصعيد الشخصي والبلدي لمدينة طرابلس"، موضحاً ان "التقرير الذي سأقدمه سيطال الجهات التي هي معنية في التقصير في طرابلس ولا يمكن السكوت أكثر من ذلك".

كما تابع، غزال قائلاً "اضع استقالتي في وجه من اختار المجلس البلدي لذا فليتحمل مسؤوليته تجاه هذا المجلس وتجاه مدينة طرابلس".

واذ شدد على انه لم يتعرض "لأي ضغوط لاقدم استقالتي"، لفت الى ان "طرابلس لم تعتد تحتمل هذا الغياب عن تحمل المسؤولية تجاه امنها واستقرارها".

واردف في حديثه الى "صوت لبنان"، قائلاً "انا سأستقيل من البلدية وليس من العمل العام ومنذ سنتين بدأت المعاناة مع المجلس البلدي ومن هم خلفه"، مضيفاً "لا امل في العمل والانتاج ضمن هذه الظروف ولا أريد أن أكون شاهد زور لما يحصل في طرابلس".

وختم غزال، معتبراً ان "ابناء طرابلس مساكين وضحايا لمسائل اقليمية وقضايا ومناكفات سياسية داخلية في طرابلس"، داعياً "الى كف يد السياسيين عن مدينة طرابلس".

يُذكر ان غزال انتخب عام 2010 كمرشح مدعوم من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير المال محمد الصفدي ورئيس الحكومة السابق عمر كرامي.

ويُشار الى ان بلدية طرابلس تضم 22 عضوا بالإضافة إلى نائب رئيس البلدية ورئيسها.

التعليقات 2
Default-user-icon Horus (ضيف) 13:51 ,2012 كانون الأول 26

It's the only view you could display of Tripoli to make it look good .

Missing ya_kord 15:17 ,2012 كانون الأول 26

so you'd rather think of Tripoli as all salafists? let me remind you that salafi mp's never win in Tripoli. they always voted for a secular Future bloc! second how come no one ever mentioned the salafists in triploi before the Syrian revolution?!? third of all as a Lebanese haven't you ever been to Tripoli?? its Lebanon's second largest city and other than a few extreeme neighborhoods it's mostly normal "Lebanese" people! Syrian propaganda is making so many Lebanese denounce Tripoli residents as extremists, this will only lead to a more divided Lebanon!