ارجاء القمة الطارئة لدول غرب افريقيا حول مالي الى 19 الجاري

Read this story in English W460

اعلن وزير الاندماج الافريقي في ساحل العاج علي كوليبالي الاحد انه تم ارجاء القمة الطارئة لرؤساء دول المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا حول مالي الى 19 كانون الثاني بعدما كانت مقررة في 16 منه.

وقال كوليبالي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجموعة غرب افريقيا، لفرانس برس ان "قمة رؤساء دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا المخصصة للوضع في مالي ستعقد في 19 كانون الثاني"، من دون الادلاء بتفاصيل اضافية.

وعلى دول غرب افريقيا ان تشكل قوة تدخل ضد المقاتلين الاسلاميين الذين يحتلون شمال مالي تنفيذا لقرار مجلس الامن الذي اجاز تشكيل قوة من 3300 جندي تحظى بدعم لوجستي غربي.

واجاز رئيس مجموعة دول غرب افريقيا، رئيس ساحل العاج الحسن وتارا الجمعة الارسال الفوري لقوات الى مالي دعما للجيش المالي في هجومه على الاسلاميين.

ووصلت طواقم عسكرية من دول غرب افريقيا الى مالي، في مقدمها فريق من سلاح الجو النيجيري وقائد القوة الافريقية المقبلة الجنرال شيسو عثمان عبد القادر.

وسترسل نيجيريا اكبر كتيبة افريقية الى مالي تضم 600 عنصر، فيما التزمت كل من بوركينا فاسو والنيجر والسنغال المشاركة في القوة الافريقية عبر ارسال 500 جندي.

التعليقات 0