رافاران نقل رسالة دعم من ساركوزي لسليمان:الحكومة اللبنانية سيدة نفسها

Read this story in English
  • W460
  • W460

نقل رئيس الحكومة الفرنسية السابق جان بيار رافاران إلى رئيس الجمهورية ميشال سليمان رسالة دعم وتأييد من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وحمله سليمان بدوره تحياته الى الرئيس الفرنسي وتمنياته بالاستقرار والازدهار.

وعرض سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا الإثنين مع رافاران مسار العلاقات اللبنانية-الفرنسية وسبل تعزيزها وتطويرها في كل الميادين.

إستقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي قبل ظهر اليوم في دارته، الممثل الشخصي للرئيس الفرنسي في المنظمة الفرنكوفونية جان بيار رافاران في حضور السفير الفرنسي دوني بييتون .

من جهة أخرى أمل رافاران الذي يزور لبنان بصفته ممثلا شخصيا للرئيس ساركوزي في المنظمة الفرنكوفونية أن "يتيح تشكيل الحكومة في أسرع وقت ،الفرصة لاستئناف التعاون بين الوزارات المختصة في البلدين في عدد من مشاريع التعاون المشتركة"؟

وردا على سؤال عن إمكان وجود مبادرة فرنسية - أوروبية لدفع تشكيل الحكومة أجاب رارفاران بعد زيارته الرئيس المكلف تشكيلها نجيب ميقاتي في فردان:"الحكومة اللبنانية سيدة نفسها (...) نحترم سيادة لبنان ونتمسك بوحدته وبالعيش المشترك بين أبنائه".

وأمل أن "يقوم المسؤولون اللبنانيون بالمهام المطلوبة منهم وأن يتكلوا على صداقة فرنسا ووفائها وولائها وتحركها الى جانب لبنان وليس للحلول مكانهم ".

وبعد لقائه مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الخارجية محمد شطح ممثلا الرئيس سعد الحريري رأى أنه "من الواضح أن هناك الآن عوامل كبيرة لعدم الاستقرار في المنطقة، ولكن من المهم جدا أن نتمكن من التجمع حول لبنان، لكي يكون ذاك القطب للنمو والاستقرار الذي تحتاجه المنطقة".

هذا وزار رافاران عين التينة حيث عرض للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري.

التعليقات 0