بريطانيا تطلب من رعاياها مغادرة بنغازي وطرابلس تعتبر التحذير دون مبرر

Read this story in English W460

طلبت وزارة الخارجية البريطانية الخميس من رعاياها مغادرة بنغازي شرق ليبيا على الفور بعد تلقي معلومات عن "تهديدات محددة ووشيكة ضد الغربيين" في المدينة.

وقالت الوزارة في بيان "نحن على علم الان بتهديد محدد ووشيك ضد الغربيين في بنغازي ونطلب من البريطانيين المتواجدين هناك خلافا لتوصياتنا، ان يغادروا على الفور" بدون اعطاء توضيحات اكثر حول طبيعة التهديد.

وياتي التحذير غداة ادلاء وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون بافادتها امام الكونغرس حول الهجوم على مقر القنصلية الاميركية في بنغازي في 11 ايلول الذي ادى الى مقتل السفير الاميركي في ليبيا مع ثلاثة اميركيين اخرين.

من جهته قال العميد مسعود وكيل وزارة الداخلية للمنطقة الشرقية لفرانس برس "هناك علامات استفهام على هذا البيان الذي نرى انه لا مبرر له" مضيفا "نحن نستغرب هذا البيان وليس هناك معطيات تبين هذه الشكوك".

واضاف المسؤول الليبي "هذا بيان قوي جدا، لا احد ينكر ان هناك مشاكل امنية في بنغازي لكن هذا الامر ليس بجديد وبالعكس بدأنا نبسط نفوذنا على كل ارجاء ليبيا".

واوضح ان "هناك تحسنا كبيرا في الوضع الامني في الشرق وفي ليبيا عموما".

كما خلص الى القول "هذه امور غريبة بامكانها ان تزعزع الامن في ليبيا، نحن سنتصل بالسلطات البريطانية لاخذ مزيد من التوضيحات حول هذا البيان".

التعليقات 1
Missing beirutbastard00 04:59 ,2013 كانون الثاني 25

Seif l Islam for brezidenttttt!!!