ميقاتي الى انقرة الاربعاء للقاء مسؤولين اتراك وبحث ملف مخطوفي اعزاز

Read this story in English W460

يتوجه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الاربعاء الى تركيا للقاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، حيث توقعت مصادر صحفية ان يكون ملف البحث الاساسي هو المخطوفين اللبنانيين في اعزاز.

واكد وزير الداخلية مروان شربل الذي يرافق ميقاتي الى انقرة، الى جانب وزيري الاشغال غازي العريضي والاقتصاد نقولا نحاس والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في حديث الى صحيفة "السفير" ان "الوفد اللبناني سيثير جملة من المواضيع ومن ضمنها ملف المخطوفين".

بدورها نقلت الصحيفة عن مصادر حكومية ان ملف المخطوفين اللبنانيين الـ9 في اعزاز سيكون أبرز مواضيع البحث مع الجانب التركي، متحدثة عن ظهور إيجابيات قريبة.

ونصحت مصادر أمنية عبر "السفير" بعدم الذهاب بعيدا في الاستنتاجات، وانتظار ما قد ينتج من المحادثات مع المسؤولين الاتراك.

وكان السفير انان اوزلديز قد التقى وزير الخارجية عدنان منصور، الاثنين، حيث اكد إستمرار جهود بلاده من اجل المساعدة على اطلاق سراح المخطوفين اللبنانيين في أعزاز لكنه تمنى ان تقوم اي دولة اخرى بجهود من اجل المساهمة في تحريرهم.

يُشار الى انه تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب، وعوض ابراهيم في ايلول الفائت، وذلك بعد خطفهما في 22 ايار الفائت مع تسعة آخرين في سوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

التعليقات 1
Default-user-icon Truth (ضيف) 08:47 ,2013 كانون الثاني 29

He should travel to Damascus to see what happened with the Lebanese who have been kidnapped by their 'brethren' years ago, are being tortured daily, and unaccounted for , rather than check on the fate of reclassified criminals, training the shabiha, and taking part like thousands of them in the murder of syrian citizens! Those of the pilgrims found guilty should be hanged publicly, in no time, and not benefit from the rights the 4 'saints' enjoy with the Lahaye proceedings!