ميقاتي يلتقي رؤساء الحكومة السابقين لبحث ملف المجلس الاسلامي الشرعي: إقالة مفتي الجمهورية من منصبه غير مطروحة حالياً

Read this story in English W460

أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أنه "من الإمكان إرجاء إجتماع اعضاء المجلس الشرعي المقرر السبت لمزيد من البحث"، مردفاً أن " إقالة مفتي الجمهورية من منصبه، موضوع ليس مطروحا في الوقت الحاضر".

وأشار ميقاتي الجمعة من السراي الحكومة، الى أن " لا يزال الموضوع في مرحلة النقاش من أجل الوصول الى حل في موضوع انتخابات المجلس الشرعي الأعلى"، مردفاً أن" هناك بعض الروية والحكمة وانشاء الله تحل الأمور ولا نصل الى طريق مسدود".

وشدد ميقاتي على "امكان تأجيل إجتماع اعضاء المجلس الشرعي المقرر السبت لمزيد من البحث"، مشيراً الى أن "موضوع إقالة مفتي الجمهورية (الشيخ محمد رشيد قباني) من منصبه ليس مطروحا في الوقت الحاضر".

وكان ميقاتي قد إستقبل الرئيسين السابقين للحكومة سليم الحص وفؤاد السنيورة صباح الجمعة في السرايا في اطار اللقاءات الدورية للبحث في موضوع انتخابات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى.

وغاب عن الاجتماع الرئيس عمر كرامي لأسباب خاصة .

وفور انتهاء الإجتماع اتصل ميقاتي بالرئيس كرامي ووضعه في صورة المداولات . كما أجرى إتصالا مماثلا بمفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني .

ونقلت صحيفة "اللواء" عن مصدر مطلع، ان ميقاتي سيطلع المشاركين في الاجتماع على نتائج الاتصالات مع مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني على ان يتم اتخاذ الخطوات المناسبة لمعالجة الخلاف الحاصل بين قباني واعضاء المجلس الشرعي.

الى ذلك، لفت المصدر الى ان الاجتماع سيبحث في جدول اعمال "يمثل خارطة طريق للخروج من المأزق وتنفيذ الاجراءات الاصلاحية التي كانت مدار نقاشات طوال الاشهر الماضية".

ومن المرتقب ان ينتج عن هذا الاجتماع، تحديد موعد انتخاب المجلس الشرعي الجديد.

يُشار الى انه وبسبب الخلافات بين قباني والمجلس الشرعي، اعلن هذا الاخير الغاء انتخابات المجلس في كانون الاول الفائت، ما دفع بقباني الى الغاء قرار الدعوة لانتخابات مجلس شرعي جديد التي كانت مقررة في 30 كانون الاول، لاختيار 32 عضواً.

ثم عاد قباني كان قد اعلن آواخر كانون الاول، الاسبوع الاخير من شباط المقبل موعدا لانتخاب اعضاء المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى.

التعليقات 7
Missing ArabDemocrat.com 08:55 ,2013 شباط 15

Time for the Mufti to resign. He belong to another age and another time.

Missing ArabDemocrat.com 09:30 ,2013 شباط 15

Lol

Thumb chouchou 13:24 ,2013 شباط 15

I want to be pope too

Default-user-icon treiself (ضيف) 09:37 ,2013 شباط 15

The Sunni sect in Lebanon is one that I respect because most of its cadres are rational, realistic and have Lebanon’s best amongst their priorities. I hope they reach an agreement speedily so that the adverse effects on Lebanon could be minimized. Disagreements are normal events in a semi-democratic atmosphere like Lebanon. As long as these disagreements don’t flare and become dangerous, they are a healthy way of reaching consensus.

Thumb lebneneh 12:00 ,2013 شباط 15

When religious men become players in the political life I feel like throwing up...why? because how can you disagree with a religious figure...Heresy!

so they always have the upper hand.

Missing ssnp4ever 12:51 ,2013 شباط 15

Asir can do the job.

Thumb chouchou 13:24 ,2013 شباط 15

Asir is gangsta!
hariri can do a better job, houwe sawto ktir hanoun, bilba2lo!!