المجلس العدلي يخلي سبيل أربعة موقوفين متهمين بتفجير حافلة في طرابلس عام 2008

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "المجلس العدلي قد وافق على طلبات تخلية سبيل اربعة موقوفين في جرم الاعتداء على أمن الدولة الداخلي وتفجير حافلة في محلة التل في طرابلس مقابل كفالة مالية قدرها مليونا ليرة".

وفي هذا السياق، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، الأربعاء، أن "المجلس العدلي برئاسة القاضي جان فهد وافق على طلبات تخلية سبيل اربعة موقوفين في جرم الاعتداء على أمن الدولة الداخلي وتفجير حافلة في محلة التل في طرابلس مقابل كفالة مالية قدرها مليونا ليرة وهم: عثمان السيد السبسبي، رزان مفيد الخالد، رشيد احمد المصطفى، علاء احمد محرز".

وأردفت الوكالة أن "المجلس قد وافق أيضاً على تخلية سبيل امامه عثمان السيد السبسبي الموقوف ايضا، في ملف تفجير البحصاص مقابل كفالة قدرها مليونا ليرة".

وكان النائب العام السابق لدى المجلس العدلي القاضي سعيد ميرزا قد طلب الإعدام لعشرة مدعى عليهم من بينهم امير "فتح الاسلام" عبد الرحمن عوض في قضية الاعتداء على أمن الدولة الداخلي الحاصلة في 29/9/2008 والتي استهدفت حافلة عسكرية في محلة البحصاص في طرابلس وأدت الى مقتل عدد من العسكريين والمدنيين وجرح عدد آخر.

ومنع المحاكمة عن 29 مدعى عليهم لجهة جريمة تفجير البحصاص لعدم كفاية الدليل، كما منع المحاكمة عن 14 مدعى عليهم لعدم كفاية الدليل لانتسابهم الى "فتح الاسلام"، وأوقف التحقيقات عن 21 مدعى عليهم لعلة سبق الملاحقة في جريمة التل.

واسترد مذكرة التوقيف الوجاهية الصادرة في حق 20 مدعى عليهم وطلب اطلاق سراحهم ان لم يكونوا موقوفين بداع آخر.

وبلغ عدد المدعى عليهم في القضية 23 شخصا بينهم 18 موقوفا.

التعليقات 3
Default-user-icon 7ayawenet (ضيف) 15:43 ,2013 آذار 06

Bail=easy money in someone's pocket

Thumb kanaandian 19:28 ,2013 آذار 06

when you are friends of a billionaire saudi, anything is possible.

Thumb jcamerican 23:00 ,2013 آذار 06

How much is 2 million LL? About 1400 dollars. WOW.