الجيش الإسرائيلي عزز الشريط الشائك قبالة كفركلا ونتنياهو يعطي أمر "التصرف بحزم"

Read this story in English
  • W460
  • W460

عمل الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الخميس على وضع شريط شائك جديد فوق الاسلاك الشائكة الموجودة اصلا في منطقة العديسة-كفركلا تحسبا لتظاهرات محتملة على الحدود الاحد المقبل، بحسب ما افاد مصدر امني لبناني.

وشاهد مراسل وكالة فرانس برس عناصر من الجيش الاسرائيلي يعملون قبل الظهر على تثبيت اسلاك شائكة جديدة فوق الاسلاك الموجودة اصلا في منطقة العديسة-كفركلا المقابلة لمستوطنة المطلة الاسرائيلية، ما زاد من ارتفاعها.

واوضح مصدر امني لبناني لوكالة فرانس برس ان هذا التدبير الاسرائيلي يأتي تحسبا لتحركات فلسطينية لبنانية تمت الدعوة اليها الاحد المقبل في ذكرى حرب حزيران 1967 المعروفة ب"النكسة"، ولاحتمال ان يحاول بعض المتظاهرين اجتياز الشريط الشائك كما حصل في 15 ايار.

ومن ناحيته اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه امر الجيش بالتصرف بحزم ولكن محاولة تجنب سفك الدماء.

وقال نتانياهو في مؤتمر للتقنية العالية عقد في القدس"مثل اي دولة في العالم،لدى اسرائيل الحق في ان تحمي حدودها وتدافع عنها".

واضاف نتانياهو "لهذا تعليماتي واضحة: ضبط النفس ولكن مع التصميم اللازم لحماية حدودنا... ومواطنينا".

ودعت منظمات فلسطينية ولبنانية الى التظاهر على الحدود مع اسرائيل للتأكيد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.

وقال الناشط هاني سليمان، احد اعضاء لجنة متابعة التحرك، لوكالة فرانس برس ان اللجنة طلبت من الجيش اللبناني اذنا بالتظاهر الاحد، وان الجيش "يدرس الموضوع، ولم نحصل على جواب بعد".

وقتل عشرة فلسطينيين في 15 ايار في ذكرى تهجير الفلسطينيين من ارضهم في 1948، برصاص اسرائيلي على الحدود بين لبنان واسرائيل، وبين سوريا واسرائيل، خلال تظاهرات حاول بعض المشاركين فيها اجتياز خط الحدود.

التعليقات 1
Default-user-icon Amir (ضيف) 06:12 ,2011 حزيران 03

They marched on May 15!! not March 15!!!