مهلة الترشح لانتخابات المجلس الاسلامي الاعلى تنتهي الخميس

Read this story in English W460

اعلنت المديرية العامة للأوقاف الاسلامية، انتهاء المهلة القانونية للترشح لانتخابات المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، عند الثانية من بعد ظهر الخميس.

وفي بيان اصدرته المديرية، الاربعاء، ذكرت فيه، انه عند الثانية من بعد ظهر الخميس 21 الجاري، اذ انها موعد انتهاء المهلة القانونية لتقديم طلبات الترشيح لانتخابات المجلس التي سوف تجرى في موعدها صباح يوم الاحد في 14 نيسان المقبل.

يُشار الى ان الانتخابات تأتي بناء على دعوة مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني في بيروت والمناطق.

يُذكر انه وبسبب الخلافات بين قباني والمجلس الشرعي، اعلن هذا الاخير الغاء انتخابات المجلس في كانون الاول الفائت، ما دفع بقباني الى الغاء قرار الدعوة لانتخابات مجلس شرعي جديد التي كانت مقررة في 30 كانون الاول، لاختيار 32 عضواً.

ثم عاد وأصدر قباني، مطلع الشهر الجاري، قراراً دعا فيه لانتخاب أعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في 14 نيسان.

وكان المفتي قباني قد سلم دار الفتوى السبت، إلى "العلماء المسلمين" مع بقائه في موقعه كمفتي، وذلك على خلفية احتدام الخلاف حول التمديد لأعضاء المجلس، الأمر الذي يرفضه المفتي، حيث باتت بإدارة أربعة علماء دين هم الشيخ هشام خليفة المدير العام للأوقاف الاسلامية، والشيخ أمين الكردي أمين الفتوى، والشيخ صلاح الدين فخري مدير الشؤون الادارية، والشيخ يوسف إدريس الأمين العام للمجلس الشرعي.

يُذكر أن قباني ادعى الخميس على مجهول ومن يظهره التحقيق، بتهمة تزوير التمديد للمجلس الإسلامي الشرعي الأعلى، بعد مضي يوم واحد على مناشدته من قبل رؤساء الحكومة اللبنانية، الحالي والسابقين إلى دعوة المجلس للانعقاد في مهلة أقصاها السبت.

وكان قد دعا رؤساء الحكومات الثلاثاء "أصحاب الدولة الرؤساء إلى اجتماع طارئ ينعقد في حال عدم تجاوب المفتي قباني مع الدعوة الموجهة إليه مجددا، وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء امتناع سماحته عن القيام بما تقتضيه المصلحة العليا للطائفة".

التعليقات 0