بلامبلي يؤكد دعم الأمم المتحدة في تحضيرات الإنتخابات النيابية في لبنان: ليس من شأننا التعمق في استقالة ميقاتي

Read this story in English W460

رأى المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي أنه " ليس من شأننا أن نتعمق في موضوع استقالة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي"، مردفاً أن " الأمم المتحدة تجدد دعمها للتحضيرات للانتخابات النيابية في لبنان وترحب بالجهود المستمرة للقادة للبنانيين من أجل التوافق على قانون انتخابي".

وأشار بلامبلي الثلاثاء، بعد لقائه ميقاتي الى انه "ليس من شأننا أن نتعمق في استقالة ميقاتي"، آملاً أن "يتعاون الجميع هنا بروح إيجابية لتمكين لبنان من التعامل مع التحديات".

ولفت الى "بيان أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون مساء يوم الجمعة حيث شدد على أهمية عمل الجميع معا هنا في لبنان ومع مؤسسات الدولة للحفاظ على الهدوء والاستقرار ولإحترام سياسية النأي بالنفس ولدعم القوات المسلحة والقوى الأمنية".

وأضاف أنه في موضوع الاستقالة "نحن دخلنا في مرحلة جديدة. الأمين العام اثار الموضوع، الموضوع ليس قلق ولكن أهمية القيام بالمناقشات اللازمة للتوصل الى توافق حول السير الى الأمام".

وشدد على أن "الأمم المتحدة ستواصل دعمها للتحضيرات للانتخابات النيابية في لبنان"، مرحباً بـ"الجهود المستمرة للقادة للبنانيين من أجل التوافق على قانون انتخابي يمهد الطريق لاجراء انتخابات وفقا للمتطلبات الدستورية والقانونية".

وأردف بلامبلي أنه "في اجتماعنا اليوم، ناقشت مع ميقاتي جوانب أخرى من التعاون الجاري بين الأمم المتحدة ولبنان"، مؤكداً أن "هناك العديد من التحديات، من تلك المتعلقة بتطبيق القرار 1701 إلى تلك التي ترتبط بجهودنا المشتركة لتلبية الاحتياجات الملحة للعدد المتزايد من النازحين السوريين".

ذكر ان (رئيس الحكومة نجيب) ميقاتي أعلن مساء الجمعة استقالته بعد جلسة حكومية لم يتم فيها التمديد للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي وفي تأليف هيئة الإشراف على الإنتخابات، قائلا أنه يجب على جميع القوى تحمل المسؤوليات "من أجل إخراج لبنان من نفق المجهول".

التعليقات 0