الجزائر تعتبر القرارات الاحادية الطرف في سوريا لن تدوم طويلا

Read this story in English W460

اعتبر وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الاثنين ان القرارات التي يتخذها جزء من السوريين وحده لن تدوم طويلا متحدثا عن منح مقعد سوريا في الجامعة العربية الى المعارضة.

واشار مدلسي في مقابلة مع الاذاعة العامة الناطقة بالفرنسية الى انه "يعود للسوريين ان يقرروا، واي قرار يصدر عن جزء منهم حصرا - لا بل اي قرار يصدر عن جزء من السوريين يكون متاثرا بضغوط خارجية - قد تكون حياته قصيرة جدا".

ولم يوضح الوزير ما يقصد "بالضغوط الخارجية".

في اثناء قمة في الدوحة في 25 اذار منحت الجامعة العربية الائتلاف الوطني السوري المعارض مقعد سوريا فيها بالرغم من تحفظات الجزائر والعراق.

وكان مقعد سوريا شاغرا منذ تعليق الجامعة العربية عضوية نظام الرئيس السوري بشار الاسد في تشرين الثاني 2011 تنديدا بالقمع الدامي للانتفاضة الشعبية التي تحولت لاحقا الى نزاع مسلح.

وذكر مدلسي بان بلاده تتبع سياسة عدم التدخل واتخذت موقفها استنادا الى ميثاق الجامعة العربية الذي لا يجيز منح مقعد دولة "الى هيئة ليست دولة".

كما دافع الوزير عن حياد بلاده حيال ما يسمى ب"الربيع العربي" وقال "لم تكن لدينا قط اي خلافات ولا تمييز في نظرتنا الى التحولات المسجلة في الدول العربية من تونس وليبيا ومصر وسوريا وغيرها".

وتابع ان "الجزائر لطالما كان لديها الموقف نفسه (...) المستند الى تجربتها الخاصة: فالجزائر تريد ان تحترم كدولة، والجزائر لا تسمح لنفسها بالتدخل في شؤون دول اخرى".

التعليقات 3
Default-user-icon Jose Farhat, from Brazil (ضيف) 15:13 ,2013 نيسان 01

Bravo, Algeria. You are right because a Band of revela financed by Arab imperialist countries along with foreign coumtries enrmird of tjr Arab Nstion.

Thumb rover98 15:16 ,2013 نيسان 01

Algeria has so far dodged a bullet in remaining Arab Spring free but not for long as they are the first place where the people demanded a say in their affairs.

Default-user-icon John Marina (ضيف) 15:48 ,2013 نيسان 01

The statemnts given by Algeria's Prime Minister are very logical, the degeneration of the Arab societies, culture and civilization, if any, adds to their scorn and disgust by the civilized world. I would like to have known how many $s they have been paid by those oil rich bedouins.
They have become the joke of the world. Here in Canada they are a joke.