كيري يرفض "التكهنات والفرضيات" حول الاصل الشيشاني للمشتبه بهما في اعتداء بوسطن

Read this story in English W460

اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة انه يرفض "التكهنات والفرضيات" حول وجود رابط بين الاصل الشيشاني للشقيقين تسارناييف وبين الاعتداء الذي يشتبه في انهما منفذاه والذي وقع الاثنين في بوسطن خلال ماراثون هذه المدينة.

وردا على سؤال حول الاصل الشيشاني للشقيقين تسارناييف قال كيري "لن الجأ الى التكهنات ولن اطلق فرضيات (...) لن اقول سوى شيء واحد: الارهاب هو الارهاب. هذا يؤكد اهمية البقاء يقظين ومتعاونين مع المستوى الدولي".

ورفض الوزير الاميركي بعيد لقائه نظيره المكسيسي خوسيه انطونيو ميادي ايضاح ما اذا كان اتصل بموسكو وتطرق الى الاصل الشيشاني للشقيقين. وقال "حتى الان تواصل قوات الامن تحقيقاتها، وبصراحة كاملة لقد توصلوا الى نقطة حاسمة".

واضاف: "سيكون من غير المناسب تماما بالنسبة الي التعليق على نقاط تفصيلية".

وكانت المعلومات الاولية كشفت ان الشقيقين المتهمين بارتكاب اعتداء بوسطن هما من اصل شيشاني. وقد قتل احدهما وهو تامرلان تسارناييف ليلة الخميس الجمعة خلال مواجهة مع عناصر الشرطة في حين ان شقيقه الاصغر جوهر لا يزال فارا.

وبعد حرب الشيشان الاولى بين عامي 1994 و1996 بين القوات الفدرالية الروسية والانفصاليين الشيشان اخذ التمرد في هذه المنطقة طابعا اسلاميا متشددا وتحول ابتداء من منتصف العقد الاول من الالفية الثالثة الى حركة اسلامية مسلحة تنشط في غالبية مناطق القوقاز الشمالي.

التعليقات 2
Default-user-icon Herman (ضيف) 02:24 ,2013 أيار 22

hi!,I love your writing so much! percentage we be in contact more about your article
on AOL? I require a specialist in this space to unravel my problem.
May be that's you! Taking a look forward to peer you.

Default-user-icon Scotty (ضيف) 07:49 ,2013 تشرين الأول 30

Good article! We will be linking to this great article on our website.
Keep up the great writing.