سوريون اعتصموا الى جانب اهالي المخطوفين بأعزاز امام الخطوط الجوية التركية

Read this story in English W460

نفذ اهالي المخطوفين اللبنانيين في اعزاز السورية، اعتصاماً صباح السبت، امام الخطوط الجوية التركية وامام مكتب تابع لها، بمشاركة عدد من السوريين، مطالبين بالافراج عن ذويهم، والكف عن المماطلة في الملف.

وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان أهالي المخطوفين اعتصموا أمام الخطوط الجوية التركية والمركز الثقافي التركي في العازرية في وسط بيروت وامام مكتب تابع لخطوط "بيغاسوس" التركية قرب برج المر، مشيرة الى مشاركة عدد من السوريين في الاعتصام.

وكشفت عن انه من المقرر ان يتوجه الاهالي الاحد إلى الجنوب للاعتصام أمام مقر الكتيبة التركية التي تعمل ضمن اطار قوات الطوارىء الدولية "اليونيفيل"في الجنوب.

بدوره اكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل، في حديث الى صحيفة "السياسة" الكويتية، السبت، أنه يشعر بأن قضية المخطوفين اللبنانيين في أعزاز قد "تحركت إيجاباً بجدية هذه المرة".

كما قال أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم "سيذهب إلى دمشق فور تسلّم اللوائح (اسماء المعتقلات السوريات اللواتي يطالب الخاطفون الافراج عنهم مقابل اللبنانيين) ويبحث مع السلطات السورية إمكانية الإفراج عن الأسماء الموجودة في السجون السورية".

وشدد شربل على ان "القطريين والأتراك يعملون بجدية على خط قضية المخطوفين".

يُشار الى انه تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب، وعوض ابراهيم في ايلول الفائت، وذلك بعد خطفهم في 22 ايار 2012 مع تسعة آخرين في منطقة أعزاز بسوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

ومذ ذلك الحين يعتصم أهالي المخطوفين امام خطوط الطيران التركية والسفارات وبالاخص التركية والقطرية، فضلاً عن قطع عدد من الطرق، مطالبين بالعمل على اعادة اهلهم من سوريا، فضلاً عن منع عدد من العمال السوريين من مزاولة عملهم في عدد من المناطق اللبنانية.

التعليقات 0