علي التقى عون: ما يجري في طرابلس هو انعكاس للاحداث السورية

Read this story in English W460

رأى السفير السوري علي عبدالكريم علي أن الاحداث في طرابلس هي انعكاس لما يحدث في سوريا، متوقعاً أن تكون النتيجة النهائية لصالح لبنان وسوريا.

واثر لقائه رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون، أوضح علي أن "كل الذين قرأوا بمنطق استراتيجي، رأوا ان المنطقة تتكامل مع بعضها البعض، بالتالي ما يحدث من عدوان على سوريا لا بد له من ارتدادات".

واضاف "نتوقع النتيجة النهائية لمصلحة المنطقة ولبنان وسوريا والاردن ومصر وكل دول المنطقة، ونرجو ان يكون التعاون في لبنان بين كل النسيج اللبناني لدرء الفتنة خاصة عندما تدخل اسرائيل على الخط".

ولفت الى انه بحث وعون في الشأنين اللبناني والسوري، قائلاً أن عون "قرأ هذه الحرب التي تشن على سوريا منذ البداية، وتوقع بأن يكون لسوريا انتصار عليها وعلى المؤامرة المركبة".

يُذكر أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح أكثر من ثلاثين في طرابلس منذ ليل الأحد جراء عمليات القنص. وتأتي الاشتباكات بعد هدوء شهدته المدينة لأيام عدة، بعد انتشار الجيش في مختلف المناطق، غداة أسبوع من المعارك أدى الى سقوط 31 قتيلا وأكثر من 200 جريح.

التعليقات 4
Missing maroun 14:36 ,2013 حزيران 05

persona non Grata,

Default-user-icon david (ضيف) 15:22 ,2013 حزيران 05

he looks like a thug

Thumb geha 15:33 ,2013 حزيران 05

Jabal Mohsen is next.

Thumb LebCynic 16:21 ,2013 حزيران 05

Just as you said that President Bashar's days are numbered.... Keep living your dream, this isn't anything new to Jabal Mohsen it's the way of life since the mid-late 70s and without fail, there are alway the geha's of the world that like to spread propaganda and their unsupported or substantiated opinions. As Jabal Mohsen has always survived, it will continue to survive this threat isn't anything new. As the old Tripoli saying goes "roo7o balto l ba7ar".