المعارضة تحضر لـ"بريستول 3"... تشكيل خلية مهمتها إدارة الموقف السياسي اليومي

Read this story in English W460

تعتزم قيادات 14 آذار عقد اجتماع موسع قبيل جلسة طرح الثقة بالحكومة الجديدة، على غرار اجتماع "بريستول-2"، قد يُشارك فيه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، في إطار التحضير لمعركة مواجهة الحكومة في المجلس النيابي، بحسب ما كشف مصدر مطلع على لقاءات باريس التي جمعت بعض أطراف 14 آذار بالرئيس الحريري وتمخضت عن الاتفاق على تشكيل خلية مهمتها إدارة الموقف السياسي اليومي للمعارضة".

واشار المصدر لصحيفة "اللواء" الى ان "وفداً من الأمانة العامة سيتوجه إلى باريس في غضون الايام المقبلة للقاء الحريري مجدداً، مشيرا الى ان "نواب المعارضة يحضرون عدة كاملة للعمل لشن اوسع هجوم على الحكومة التي يعتبرونها من صنع "حزب الله" وسوريا".

وكشف أن "قوى 14 آذار تناقش عدداً من السيناريوهات التي ستعتمد في جلسة الثقة وهي إما المقاطعة التامة وإعلان هذه المواقف من خارج البرلمان وإما تحويل الجلسة إلى مناسبة 14 اذارية تعيد ترسيم الموقف السياسي لها مع مغادرة قاعة المجلس لحظة التصويت وإما سيناريو ثالث يشبه الثاني مع حجب الثقة عن الحكومة"•

ولفت المصدر إلى أن النقاشات الجارية تطال "تحديد عناوين المعركة السياسية المقبلة وكيفية التعامل معها بدءاً من موضوع ولادة الحكومة وسياقات هذه الولادة اكان من ناحية سلاح حزب الله وخيانات بعض النواب لأصوات ناخبيهم أو من ناحية الدور السوري الحاسم في تسريع هذه الولادة"•

كما يطال النقاش "تحديد طبيعة الموقف الذي سيتخذ من رئيس الجمهورية ميشال سليمان في ضوء المواقف التي يعتبرها البعض داخل قوى الرابع عشر من آذار انها تنم عن تناغم مفاجئ وملحوظ بين سليمان ورئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون"•

واشار المصدر ان " قوى الرابع عشر من آذار بدأت ورشة تفكير مكثفة بشأن الصورة التي ستظهر فيها كقوة معارضة للمرة الأولى بعد انتخابات العام 2005 منبر مجلس النواب خلال جلسة منح الثقة"، اضافة الى ان الاجتماعات تمخضت عن الاتفاق على تشكيل خلية مهمتها إدارة الموقف السياسي اليومي.

التعليقات 4
Default-user-icon Gianni Battista (ضيف) 14:34 ,2011 حزيران 23

They next and biggest meeting will be held behind bars in a high-security prison. From there, they can sing all day long like crows while awaiting their hanging for all the many crimes they have committed.

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 15:55 ,2011 حزيران 23

The reason they are all coming to Paris , is not to meet with Saad Hariri , but to rent homes for their exile that is in preparation , in case they dont go to jail in Lebanon .
80 % of the so called march 14 , will be in jail soon , the others will go and live abroad for at least 30 years .
This new government will announce surprises , very big surprises soon .. Some of their western friends can start worrying ... and many arabs petrodollars leaders too ..

Missing undefined 20:20 ,2011 حزيران 23

guys, stop responding to phenicien. he's a troll.

http://en.wikipedia.org/wiki/Troll_(Internet)

Default-user-icon joseph from the left (ضيف) 01:22 ,2011 حزيران 24

bravo phenicien!!! he's become more arab than the arabs...
and to think that we fought a war 30 years ago with his ilk..coz they fet 'phenicien' and not arabs...well worth the 200,000 killed would u say mr. phenicien