استهداف دورية درك بعبوة ناسفة جنوب العاصمة تونس ولا خسائر

Read this story in English W460

استهدفت عبوة ناسفة تقليدية الصنع تم تفجيرها عن بعد دورية للحرس الوطني (الدرك) ليل الثلاثاء الاربعاء في مدينة المحمدية 20 كلم جنوب العاصةم تونس، دون ان تسفر عن ضحايا أو اضرار حسبما اعلن مسؤول امني.

وقال محمد الجوهري رئيس منطقة (مديرية) الحرس الوطني في المحمدية لاذاعة "شمس اف ام" الخاصة "انفجرت حوالى الساعة 00,45 من الاربعاء (23,45 تغ) عبوة ناسفة تقليدية الصنع كانت تستهدف دورية للحرس الوطني على الطريق الرئيسية رقم 3 التي تربط بين تونس وزغوان على مستوى محطة الحافلات بالمحمدية".

واضاف ان "هذه الطريق معروفة بدوريات الحرس الوطني التي تعمل 24 ساعة على 24 ومستعملة كثيرا من دوريات الحرس، والجناة الذين فجروا العبوة يعرفون ذلك".

وأضاف ان العبوة الناسفة زرعت قرب شجرة تبعد مترا ونصف المتر عن الطريق وان الجناة الذين كانوا على بعد 70 مترا من الشجرة فجروا العبوة عن بعد لحظة مرور السيارة بالقرب من الشجرة لكن "لم تسجل خسائر بشرية او مادية" لانهم زرعوا العبوة "بطريقة خاطئة".

وهذه ثاني مرة يتم فيها استهداف سيارة امنية بعبوات ناسفة تقليدية الصنع منذ اغتيال محمد البراهمي (58 عاما) النائب المعارض بالبرلمان الذي قتل بالرصاص أمام منزله في العاصمة تونس يوم 25 تموز الحالي.

وفي 27 تموز فجر مجهولون عبوة ناسفة وضعوها تحت سيارة للحرس الوطني كانت متوقفة امام مركز الحرس البحري في مدينة حلق الوادي (شمال العاصمة) ما اسفر عن إلحاق اضرار بمؤخرة السيارة التي لم يكن داخلها ركاب.

التعليقات 0