سليمان ثمّن دور اسبانيا: على رغم الازمة المالية العالمية لم تتوقف عن مساعدة لبنان

Read this story in English W460

ثمّن رئيس الجمهورية ميشال سليمان دور اسبانيا في لبنان والوقوف الى جانبه في شتى الميادين ومساعدته بدءاً من مشاركتها في قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب وقيادتها الراهنة لهذه القوات وصولاً الى التعاون الثنائي في المجالات كافة.

واشار خلال استقباله وزيرة الدولة الاسبانية للتعاون الدولي ثريا رودريغيز راموس مع وفد في حضور سفير اسبانيا لدى لبنان خوان كارلوس غافو، الى أن اسبانيا وعلى رغم الازمة المالية والاقتصادية العالمية لم تتوقف عن مساعدة لبنان معرباً عن ثقته في استمرار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون متمنياً أن تلعب دوراً كما في السابق في موضوع السلام في الشرق الاوسط بما يضمن التوصل الى سلام شامل ودائم وعادل جوهره الاعتراف بحقوق الفلسطينيين وفي طليعتها حق العودة الى ارضهم وارزاقهم.

وحمّل رئيس الجمهورية الوزيرة راموس تحياته الى الملك خوان كارلوس صديق لبنان الكبير والى رئيس الحكومة خوسيه ثاباتيرو متمنياً دوام الاستقرار والازدهار لإسبانيا.

وكانت الوزيرة راموس نقلت في بداية اللقاء تحيات العاهل الاسباني ورئيس الحكومة الاسبانية الى الرئيس سليمان، مبدية ارتياح بلادها الى الجهود التي بذلها رئيس الجمهورية للتوصل الى تشكيل الحكومة الجديدة وأملها في أن تنطلق عجلة العمل بعد نيل هذه الحكومة ثقة المجلس النيابي.

وإذ أشارت الى العلاقة المتينة بين البلدين فإنها ابلغت الى الرئيس سليمان عزم بلادها على افتتاح مكتب اسباني للتعاون الثنائي على رغم الازمة الاقتصادية التي تشهدها بلادها، لافتة الى أن العام المقبل سيشهد تعاوناً ثنائياً على المستوى الدولي من خلال رئاسة اسبانيا لمنظمة الاونروا وتولي لبنان نيابة الرئاسة.

وأوضحت الوزيرة الاسبانية ان بلادها تساهم مساهمة فاعلة في موضوع السلام في الشرق الاوسط من خلال تأييدها موضوع قيام الدولة الفلسطينية التي لها الحق في أن تعيش بأمان واستقرار.

التعليقات 0