الخارجية البريطانية تدعو السياح البريطانيين الى البقاء داخل فندق في منتجع مصري

Read this story in English W460

دعت وزارة الخارجية البريطانية الجمعة السياح البريطانيين الموجودين في منتجع الغردقة المصري المطل على البحر الاحمر الى البقاء في فندقهم اثر تحذير من الشرطة المصرية بسبب اعمال العنف.

وتنصح لندن حاليا مواطنيها بعدم التوجه الى مصر في زيارات "غير اساسية" لكن هذه الدعوات لا تشمل معظم المنتجعات المطلة على البحر الاحمر المحبذة لدى السياح.

ولا تشمل توصيات وزارة الخارجية الجمعة منتجع الغردقة ولا غيره من المنتجعات المطلة على البحر الاحمر مثل شرم الشيخ (سيناء) الاكثر شهرة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان "وقعت مواجهات عنيفة في الغردقة في 14 اب في منطقة بعيدة عن المواقع السياحية، قتل خلالها رجل".

وتابعت الوزارة ان "شرطة الغردقة نصحت السياح بالبقاء في فنادقهم وندعوكم الى الامتثال لنصائحها، انكم مدعوون بالحاح الى تفادي حضور اي تظاهرات وتجمعات".

ويزور نحو اربعين الف سائح بريطاني حاليا المنتجعات المصرية حسب جمعية "أبتا" للسياح البريطانيين.

واوضحت ناطقة باسم "ابتا" ان "عمليات الحجز في مصر وخصوصا في منتجعات البحر الاحمر في ارتفاع مقارنة بالسنة الماضية لكننا نتوقع انخفاضها كثيرا بسبب الاحداث الجارية حاليا وخصوصا في القاهرة والاقصر التي تجلب عشرة بالمئة من السياح البريطانيين".

وشهدت مصر التي فرضت في نصف محافظاتها حالة الطوارئ وحظر التجول ليلا، الاربعاء اليوم الذي سقط فيه اكبر عدد من القتلى -578 قتيلا واكثر من ثلاثة الاف جريح- منذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في شباط 2011.

ودعت جماعة الاخوان المسلمين الى التظاهر في "جمعة الغضب" احتجاجا على فض اعتصامات تساند الرئيس المخلوع محمد مرسي بالقوة، ما ينذر باعمال عنف اخرى.

التعليقات 0