ابو فاعور "قد يلتقي" الحريري في نيس لبحث الملف الحكومي

Read this story in English W460

يتوجه وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور الى جنيف من أجل المشاركة في مؤتمر، مخصص لبحث أزمة النازحين السوريين الى دول الجوار السوري، في حين كشفت معلومات صحافية عن امكانية لقائه رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري في فرنسا.

وأفادت صحيفة "الجمهورية"، الثلاثاء، أن أبو فاعور قد يلتقي الحريري في نيس الفرنسية في طريقه الى جنيف او في طريق العودة منها الى لبنان، لبحث المستجدات في الملف الحكومي.

وكان ابو فاعور قد عاد من السعودية بعد زيارة لـ24 ساعة، موفداً من رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط حيث بحث الملف الحكومي الى جانب الوضع في سوريا.

والتقى في الرياض نجل الملك السعودي الأمير عبد العزيز بن عبدالله بن عبد العزيز، وشكل اللقاء وفق مصادر مطلعة لـ"الجمهورية"، مناسبة للبحث في الصيغ التي توفر على اللبنانيين تجنّب المزيد من النتائج السلبية على خلفية الأزمة السورية، خصوصاً إذا ما بدأت العملية العسكرية التي يقودها الإئتلاف الجديد ضد سوريا.

من جانبها، نقلت "السفير" عن جنبلاط قوله أن "لا جديد في الشأن الحكومي ولم أسمع من الآخرين شيئا جديدا".

ووفق أوساط جنبلاط للصحيفة فإنه يشدد على أهمية اقتران تأليف الحكومة الجديدة بالقدرة على منحها الثقة في مجلس النواب، "لا أن تصبح منذ الساعة الأولى لولادتها حكومة تصريف أعمال".

يُذكر أنه وبعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في آذار الفائت، تم تكليف تمام سلام تشكل حكومة جديدة الا أن جهوده لم تنجح في ذلك، اذ أنه يسعى الى تشكيل "حكومة المصلحة الوطنية"، متعهداً الاستقالة بحال استقالة اي مكون من مكونات الحكومة، وفي حين تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية تريد 8 آذار حكومة سياسية وقال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط أنه "لن يصوت على حكومة من لون واحد".

التعليقات 4
Thumb _mowaten_ 12:43 ,2013 أيلول 03

lol why didnt you tweet him the brief on Lebanon ya abou faour? that's his favorite communication mode, and anyway more than 140 characters would confuse him.

Default-user-icon Infalla'ana (ضيف) 18:07 ,2013 أيلول 03

Briefing him on what...the food and drink they had at the meeting?Or the planned raise in their salaries... there is nothing worth briefing about... they have been saying the same stuff over the past 7 years and nothing moved a bit.... killo akl hawwa...el deek a mazbilto sayyah!!

Default-user-icon Saadeh Saymoua' (ضيف) 18:14 ,2013 أيلول 03

Naharnet...What do you mean "Your comment will be displayed after administrator approves it" I thought this is an open forum and not Mukhabarat... where you sensor all messages...I thought we are in the 21st century...or not!!! Also what is the purpose anymore of those words we have to type before our comment goes through? there are many other mor civilized and smarter ways to track us.

Thumb _mowaten_ 12:05 ,2013 أيلول 04

if you register an account your comments appear instantly.