الحكم على المتهمين الاربعة باغتصاب وقتل طالبة في نيودلهي يصدر الجمعة

Read this story in English W460

يصدر الحكم في قضية المتهمين الاربعة باغتصاب جماعي لطالبة في نيودلهي وقتلها الجمعة كما اعلن القاضي الذي يرئس الجلسة بعدما طلب المدعي انزال عقوبة الاعدام بحقهم.

وكان الرجال الاربعة ادينوا الثلاثاء باغتصاب الطالبة في كانون الاول، وهي جريمة هزت المجتمع الهندي واثارت تظاهرات غير مسبوقة في البلاد.

وقال المدعي العام ديان كريشنان امام المحكمة ان "العقوبة المناسبة يجب الا تكون اقل من الاعدام" مشيرا الى ان هذه القضية هزت "الضمير الجماعي".

واضاف "لا يمكن ان يكون هناك ما هو اسوأ مما حصل، ليس هناك اي عنصر تعاطف في الطريقة التي تعرضت فيها هذه المرأة المسكينة للتعذيب".

ورد فيفك شارما محامي الدفاع عن احد المتهمين بالقول انه يجب اصدار عقوبة الحكم المؤبد معتبرا ان "عقوبة الاعدام تشكل استثناء".

وتم الاعتداء على الطالبة البالغة 23 عاما بقضيب حديد ثم اغتصابها في 16 كانون الاول داخل حافلة لدى عودتها من صالة سينما برفقة صديق لها. وتوفيت متأثرة بجروحها في 29 كانون الاول في مستشفى في سنغافورة.

ودفع المتهمون الاربعة جميعهم - موكيش سينغ، اكشاي تاكور، باوان غوبتا وفيناي شارما -- ببراءتهم خلال جلسة الثلاثاء.

وحكم على متهم خامس كان يبلغ 17 عاما عند وقوع الحادثة، بالسجن ثلاث سنوات نهاية اب، وهي العقوبة القصوى في جرائم الاغتصاب بالنسبة للمتهمين القاصرين.

وكان عثر على متهم سادس في القضية، هو سائق الحافلة الذي تم التعريف عنه على انه المحرض على الجريمة، ميتا داخل زنزانته في اذار. ورجحت سلطات السجن ان يكون المتهم قد انتحر.

التعليقات 1
Thumb _mowaten_ 12:19 ,2013 أيلول 11

good. had read about that story and was really hoping for a very harsh punishment. wont feel bad for them if they hang.