اسرائيل ستدفع 4 ملايين شيكل لعائلة "السجين اكس" بن زيغير

Read this story in English W460

اعلنت وزارة العدل الاسرائيلية مساء الثلاثاء ان اسرائيل ستقدم اربعة ملايين شيكل (1,1 مليون دولار) الى عائلة بن زيغير "السجين اكس" عميل الموساد السابق الذي شنق نفسه في السجن.

وقالت الوزارة في بيان "اثر مفاوضات توصل الطرفان (العائلة والدولة) الى اتفاق قبلت بموجبه الدولة دفع اربعة ملايين شيكل لعائلة الراحل" موضحة ان عائلة بن زيغير اتهمت الدولة "بالاهمال في معالجة المسالة".

وبحسب تقرير محكمة حول انتحار بن زيغير في كانون الاول 2010 فان احدى الكاميرات الثلاث الموضوعة في زنزانته كانت معطلة ولم يكن هناك اي حارس سجن في قاعة مراقبة الشاشات عندما قام بشنق نفسه.

وبن زيغير المحامي الاسرائيلي-الاسترالي البالغ من العمر 34 عاما قد يكون سلم معلومات لحزب الله الشيعي اللبناني اثناء عمله لحساب الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) لا سيما اسماء اثنين على الاقل من مخبري اسرائيل كما افادت اسبوعية دير شبيغل الالمانية في اذار.

واوضحت وزارة العدل ان "هذا الاتفاق ياتي بدون ان تقر الدولة بالاخطاء المنسوبة اليها. والسبب وراء قبول الدولة دفع تعويضات هو تجنب احالة القضية امام محكمة ما قد يؤدي الى نشر عدة تفاصيل حول الملف من شأنها ان تلحق ضررا كبيرا بالامن القومي".

التعليقات 1
Thumb _-_wolf_-_ 11:41 ,2013 أيلول 11

As I have been saying , Israel is the no.1 state that kills , murder , assassinate , whom it wants ! Even their own , so imagine what lengths they would go to against outsiders?
Signed Wolf ....