سييرا التقى سليمان: نقدر الإلتزام القوي الذي يظهره لبنان للقرار 1701

Read this story in English W460

أعرب قائد "اليونيفيل" اللواء باولو سييرا، اثر لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان، عن تقديره لالزام لبنان "القوي" ازاء القرار 1701، على الرغم من التحديات العديدة التي تواجهه، مشدداً على عزم قوات حفظ السلام على دعم لبنان.

وبعد اللقاء في القصر الجمهوري في بعبدا، وصف سييرا اللقاء بـ"الايجابي"، لافتاً الى أنه اطلع سليمان" على الوضع العام وعلى بعض الحوادث الأخيرة في منطقة عملياتنا".

وشرح سييرا لسليمان كيفية تعامل اليونيفيل مع الوضع على الأرض إلى جانب القوات المسلحة اللبنانية، "حيث تواصلنا مع الأطراف من خلال قنوات ثنائية وثلاثية لمنع أي تصعيد على طول الخط الأزرق".

ولفت الى أن سليمان كان "مشجعاً للغاية من خلال تقديره للدور الحاسم الذي تضطلع به اليونيفيل في جنوب لبنان، كما أكد مجدداً دعمه الكامل لعملياتنا بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية".

وأكد سييرا لسليمان "حرص اليونيفيل الكبير على الوضع السائد الذي يؤكد على أهمية استمرار تركيزنا على المهام التي كلفنا بها بحيث لا ثؤثر الإضطرابات الإقليمية على جنوب لبنان".

وأبلغه عزم جنود حفظ السلام على "مواصلة المسيرة والوقوف إلى جانب لبنان وشعبه، جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية، في جهودنا المشتركة للحفاظ على الإستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل".

التعليقات 0