إجراءات إضافية للجيش بهدف مكافحة التفجيرات وتشدد في ركن السيارات

Read this story in English W460

تتخذ قيادة الجيش المزيد من الإجراءات الأمنية الوقايية من إقامة نقاط تفتيش وحواجز لصد عمليات التفجير المحتملة، معلنة عن تشدد في ركن السيارات خاصة في الأماكن العامة.

وقالت قيادة الجيش في بيان بعد ظهر الجمعة أنه "في إطار ضبط الأمن والاستقرار في منطقة بيروت، وخصوصاً مكافحة عمليات التفجير، يواصل الجيش اتخاذ المزيد من الإجراءات الأمنية الوقائية بما في ذلك تسيير دوريات مكثفة وإقامة حواجز، وتركيز نقاط مراقبة للسيارات والمارّة".

كما اتخذت قيادة الجيش "بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرسمية المختصة، سلسلة من التدابير بدءاً من منطقة بيروت الكبرى، على أن تستكمل تباعاً في باقي المناطق اللبنانية".

ومن هذه التدابير "قيام مركز المحافظة بإصدار بطاقات تعريف خاصة بأصحاب السيارات، وتوزيعها على سكان الأحياء المختلفة من قبل المخاتير التابعين لها".

كذلك "يعود للشركات الخاصة المولجة في تأمين حماية المجمعات التجارية، تفتيش السيارات الداخلة إلى مرائبها" بحسب البيان.

وتشكل التدابير "التنسيق مع رجال الدين واللجان المسؤولة عن المساجد والكنائس لجهة منع وقوف السيارات في محيطها، وبخاصة يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع، بالإضافة إلى تفتيش الداخلين إليها ومراقبة المشبوهين".

كذلك دعا الجيش المواطنين إلى "التعاون مع قوى الأمن الداخلي وشرطة بلدية بيروت لجهة منع وقوف السيارات في الأماكن غير المسموح بها، ومراقبة السيارات والأشخاص المشبوهين والإبلاغ عنهم".

وتأتي هذه الإجراءات بعد تفجيرين استهدفا مسجدي السلام والتقوى في طرابلس الجمعة ذهب ضحيتهما 45 قتيلا وأكثر من 800 جريح.

وسبق هذان التفجيرات تفجيرين آخرين في الضاحية الجنوبية آخرها في الرويس يوم 15 الجاري حيث قتل 27 شخصا وجرح أكثر من 280.

ومنذ حصول التفجيرات تشتبه القوى الأمنية بسيارات عدة نتيجة هلع المواطنين ليتبين أن أكثريتها لا تحتوي على متفجرات.

التعليقات 6
Thumb Senescence 19:41 ,2013 أيلول 20

Wait, what? Is that even legal? Source please.

Thumb Senescence 19:51 ,2013 أيلول 20

"Do you have pictures of device or name of device? Jim McCormick was jailed for ten years for selling ADE651 to Iraq and Gary Bolton was jailed for selling GT200 to Thailand, Mexico etc Other bogus detectors include Alpha 6 , XK9, Sniffex and Hedd1"

My lord. This is a travesty. Is there any indication those in power know about this? I don't really expect them to care much but do they know? Does the Army know? How ignorant are the security forces regarding the matter?

Thumb Senescence 21:55 ,2013 أيلول 20

I sent a relatively lengthy letter to Annahar about this with all the pertinent links and information and such. Hopefully they'll respond or post a story about it. I did mention that the knowledge of them being useless seems to be more or less important as a functional deterrent, so idk how they'll react. Hopefully in a constructive manner. Anywho, thanks for the info anonymetexasusa!

I suggest everybody who can, do the same.

Thumb Senescence 22:11 ,2013 أيلول 20

Not a problem in the slightest, anonymetexasusa, it affects all of us.

Indeed you're absolutely right on that point, and I'm confident Annahar will figure it out too.

Thumb Senescence 22:28 ,2013 أيلول 20

Amen.

Thumb benzona 22:44 ,2013 أيلول 20

They should set this r checkpoint everywhere, especially in Dahyè because the locals are at risk. Let's hope the terrorist militia won't prevent them from doing their job.