"ورقة اعلان النوايا" بين عون وجعجع "ستُقَرّ قريباً"

Read this story in English W460

يشهد مسار الحوار المرتقب بين رئيسي التيار الوطني الحر النائب ميشال عون وحزب القوات اللبنانية سمير جعجع تطوراً تمثل بتعديل "ورقة اعلان النوايا".

وعُقد مساء الجمعة، لهذه الغاية لقاء بين عون ورئيس جهاز "الاعلام والتواصل" في "القوات اللبنانية" ملحم الرياشي بحضور أمين سر "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ابرهيم كنعان.

وتسلّم رياشي من عون ورقة النيّات التي تحمل بعض التعديلات "الطفيفة" على مسوّدة الاتفاق، ومن المتوقّع ان تأخذ هذه الورقة طريقها للإقرار.

من هنا أفادت صحيفة "النهار"، السبت، انه من أبرز الخطوات اللاحقة التي ستظهر تباعاً بعد إقرار اعلان النيات هي مرحلة اعداد ورقة اللقاء بين عون وجعجع وتحديد مكان اللقاء وتوقيته والمضمون.

وعلّق كنعان على الامر، في تصريح الى صحيفة "الجمهورية"، قائلاً: "نحن نتقدم بخطوات حثيثة وثابتة ونبشّر الجميع، خصوصاً المسيحيين بخطوات لاحقة عملية ستظهر تباعاً".

ولفت الى ان "الظروف الداخلية والخارجية هي ظروف تدفع باتّجاه أكبر قدر ممكن من التفاهم بين اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً".

يُشار الى ان رياشي يعقد لقاءات عدة بعيداً عن الاعلام مع كنعان، من أجل تحضير الملفات الواجب بحثها على طاولة الحوار التي ستجمع عون بجعجع.

ومن الجدير بالذكر، ان لبنان يعيش فراغاً في سدة الرئاسة الاولى منذ ايار الفائت، لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على رئيس جديد، وسط خوض جعجع المعركة الرئاسية عن فريق قوى 14 آذار، وتمسك "حزب الله"، عن 8 آذار بعون مرشح للرئاسة.

ج.ش.

التعليقات 3
Missing humble 10:04 ,2015 آذار 28

The madman is ready to crash the Lebanese plane if he is not elected.
Mark my words.

Missing thatisit 20:13 ,2015 آذار 28

did jiddou aoun potty his pants and ja3ja3 offering a napkin so he can wipe it off! Lots of crazy stuff happens with old age..just saying

Thumb beiruti 02:51 ,2015 آذار 29

He's a liar, changes his mind at will, or maybe it is the demensia that does not allow him to remember from one word to the next what the last word that he spoke was. The only constant is that he wants deperately to be president in order to secure the future of his daughters. Unless Aoun made that condition, then anything else is meaningless in what's left of his mind.