جماعة الاخوان المسلمين في سوريا مستعدة لدراسة المبادرة العربية الجديدة

Read this story in English W460

أكدت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا اليوم الاثنين أنها مستعدة لدراسة المبادرة الجديدة للجامعة العربية التي تطالب الرئيس السوري بشار الأسد بنقل المسؤوليات الى نائبه الاول.

وقالت الجماعة في بيان نشرته وكالة "فرانس برس" أنه "بعد الاطلاع على الاطروحات الجادة في مبادرة الجامعة العربية الاخيرة نرى في هذه المبادرة ما يعبر عن الجدية، ويستحق الدراسة المتأنية".

وأشارت الجماعة خصوصاً الى "البند الذي ينص على تنازل بشار الاسد عن مسؤولياته لنائبه ليستطيع شعبنا الانتقال الى المستقبل الذي يريد".

ورأت جماعة الاخوان المسلمين في المبادرة العربية الجديدة "انتقالاً بالموقف العربي من دوامة التسويف الى محاولة التطوير الجاد والملتزم، ينم عن شعور بالمسؤولية العربية".

وكانت دمشق رفضت بشكل قاطع المبادرة التي تدعو الى تشكيل حكومة وفاق وطني خلال شهرين وتطالب الرئيس السوري بتفويض نائبه صلاحيات كاملة للتعاون مع هذه الحكومة.

كما دانت لجان التنسيق المحلية التي تمثل حركة الاحتجاج السورية ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد في الداخل المبادرة العربية الجديدة لوقف الازمة في سوريا، معتبرة أنها تشكل "مهلة جديدة للنظام وفرصة اخرى تتيح له مجدداً الوقت والغطاء في مسعاه الى وأد الثورة" في سوريا التي تهزها منذ عشرة أشهر حركة احتجاجية لا سابق لها.

التعليقات 1
Default-user-icon Murad (ضيف) 17:15 ,2012 كانون الثاني 23

Hooray! A British-establish GCC-funded Islamist group that kills and slaughters in the name of Islam wants "justice, freedom, and life with dignity" for the Syrian people. I just feel so warm and fuzzy inside knowing those brave peaceful armed civilian militant protesting terrorists want good things for the Syrian people.