برلين تحث اسرائيل على المشاركة في اجتماع لمجلس حقوق الانسان

Read this story in English W460

ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية اليوم الاحد، أن المانيا تحث اسرائيل على المشاركة الثلاثاء في اجتماع لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان الهيئة التي تقاطعها اسرائيل منذ آذار 2012.

وقالت الصحيفة ان وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي حذر الجمعة في رسالة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو من ان رفض دولته المشاركة في اجتماع الثلاثاء "يمكن ان يسبب اضرارا دبلوماسية خطيرة لاسرائيل وسيكون من الصعب على حلفائها مساعدتها".

وردا على سؤال لوكالة "فرانس برس"، لم يتمكن مسؤول اسرائيلي كبير طلب عدم كشف هويته من تأكيد هذه المعلومات. الا انه قال ان "قرارا بشأن مشاركة اسرائيل في اجتماع المجلس سيتخذ الاحد".

ويفترض أن يقدم كل بلد تقريرا دوريا امام المجلس لتقييم نتائج ادائه في مجال حقوق الانسان.

وللعودة الى عضوية المجلس، تطالب اسرائيل بالغاء اجراء ينص على ان تكون الدولة العبرية البلد الوحيد الذي يدرج آليا على جدول اعمال كل من الدورات السنوية الثلاث للمجلس وان تلتزم كغيرها من الدول الاعضاء في الامم المتحدة بان تخضع لهذا الامتحان الدوري.

كما تطلب اسرائيل ان تصبح عضوا دائم العضوية في المجلس مع البلدان ال47 الآخرين. وقال المسؤول نفسه "نطلب ببساطة الاستفادة من مساواة في المعاملة مع الدول الاخرى".

وكانت اسرائيل عبرت في السابع من حزيران عن نيتها استئناف مفاوضات مع المجلس الذي قرر ان يخصص دورة للدولة العبرية في 29 تشرين الاول، كما قال متحدث باسم المجلس.

وقاطعت اسرائيل دورة خاصة للمجلس كانت مخصصة لها في 29 كانون الثاني، في سابقة في تاريخ هذه الهيئة.

وقطعت اسرائيل الجسور مع المجلس عندما قرر في آذار 2012 اطلاق اول تحقيق دولي مستقل حول تأثير المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

التعليقات 3
Thumb mckinl 12:44 ,2013 تشرين الأول 27

Excellent ... It is past time for the international community to take Israel to task for their crimes against humanity.

Israel adds insult to injury when it complains that "the body has passed an inordinate number of resolutions against it."

Israel, thanks to the political cover from the US, has avoided any accountability for its behavior. This has got to stop NOW!

Thumb Senescence 12:48 ,2013 تشرين الأول 27

"Israel has long accused the Human Rights Council of singling it out, noting that it is the only country to have a specific agenda item dedicated to it at every meeting of the council, and that the body has passed an inordinate number of resolutions against it."

Maybe there's something to it that it's the case.

Missing phillipo 15:53 ,2013 تشرين الأول 27

Do you really expect the make up of the Human Rights Council to be neutral as far as Israel is concerned?