تقدم لقوات النظام السوري في منطقة استراتيجية شرق حلب

Read this story in English W460

احرزت القوات النظامية السورية الخميس تقدما على الارض في مدينة السفيرة الاستراتيجية الواقعة شرق حلب والقريبة من معامل ضخمة للسلاح ومنتجات اخرى تابعة لوزارة الدفاع، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في الجهة الشرقية من مدينة السفيرة وسط تقدم للقوات النظامية وسيطرتها على مناطق جديدة في المدينة".

ومنذ الاسبوع الاول من تشرين الاول، تدور اشتباكات عنيفة في منطقة السفيرة وجوارها تخللتها عمليات كر وفر واقتحامات وانسحابات لطرفي النزاع.

واشار المرصد الى ان قوات النظام "تحاول استعادة السيطرة على كامل المدينة الاستراتيجية القريبة من معامل الدفاع وطريق سلمية - حلب".

ويسيطر مقاتلو المعارضة على السفيرة منذ اكثر من سنة.

وتقع مدينة السفيرة على مقربة من معامل الدفاع التي تنتج اسلحة وسلعا مختلفة، وهي تابعة لوزارة الدفاع السورية. كما يرجح انها تضم مخازن للاسلحة الكيميائية.

واوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ردا على سؤال لوكالة فرانس برس، ان قوات النظام سيطرت على القسم الجنوبي من المدينة وكانت تتقدم باتجاه وسطها.

كما تقع السفيرة الى جانب طريق سلمية (في محافظة حماة في وسط البلاد) -حلب التي تعتبر طريق الامداد الرئيسي لقوات النظام الى مدينة حلب التي يتنازع السيطرة عليها النظام والمعارضة المسلحة.

في ريف دمشق، سقطت قذائف هاون عدة في محيط ساحة السيوف في مدينة جرمانا ما ادى الى مقتل امرأتين وسقوط عدد من الجرحى، بحسب المرصد.

التعليقات 0