خطف كاهن فرنسي في الكاميرون

Read this story in English W460

اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ان كاهنا فرنسيا يخدم في احدى الكنائس في الكاميرون خطف ليل الاربعاء الخميس في منطقة خطرة شمال البلاد قرب الحدود مع نيجيريا.

واوضحت الوزارة في بيان ان الكاهن جورج فاندنبوش خادم رعية نغويتشيوي "كان موجودا قرب كوزا في اقصى شمال الكاميرون على بعد 30 كلم من الحدود مع نيجيريا".

واشارت الى ان المنطقة التي شهدت الخطف "كان ينصح بتجنبها الى اقصى حد بفعل خطر شن هجمات ارهابية وحصول عمليات خطف"، مضيفة "مع علمه بهذه المعطيات، اختار الاب جورج البقاء في رعيته لاداء رسالته".

ولفتت الخارجية الفرنسية الى ان "عمليات بحث تجري حاليا للتحقق من ملابسات اختطافه وهوية خاطفيه. نوظف كل امكاناتنا بالتعاون مع السلطات الكاميرونية لانجاح عملية الافراج عنه".

وحصلت عملية خطف الكاهن الفرنسي في المنطقة عينها التي شهدت خطف سبعة فرنسيين من العائلة نفسها هم زوجان واطفالهما الاربعة وشقيق الزوج، في شباط الماضي قبل الافراج عنهم نهاية نيسان.

واعلنت مجموعة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية الناشطة في شمال نيجيريا مسؤوليتها عن خطف الفرنسيين السبعة، مطالبة باطلاق سراح افراد من عائلاتهم معتقلين في نيجيريا والكاميرون.

ويبلغ العدد الرسمي للفرنسيين المختطفين حاليا في العالم ثمانية هم اضافة الى الكاهن: اربعة صحافيين مختطفين منذ حزيران في سوريا هم ديدييه فرنسوا وادوار الياس ونيكولا هينين وبيار توريس، وفرنسي مختطف في نيجيريا منذ كانون الاول/ديسمبر 2012 هو فرنسيس كولومب، واثنان اخران مختطفان في الساحل هما سيرج لازاريفيتش المختطف منذ تشرين الثاني 2011 وجيلبيرتو رودريغيز ليال المختطف منذ تشرين الثاني 2012.

التعليقات 0