انفجار قنبلة في كاتماندو يسفر عن ثلاثة جرحى في بداية يوم الإنتخابات النبالية

Read this story in English W460

ادى انفجار قنبلة في احدى ضواحي مدينة كاتماندو الى وقوع ثلاثة جرحى الثلاثاء بينما بدأ النيباليون الادلاء باصواتهم في ثاني انتخابات تشريعية تجرى منذ نهاية الحرب الاهلية، حسب ما اعلن مسؤول في الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة غانيش كاي. سي لوكالة فرانس برس ان "قنبلة انفجرت عند الساعة 10,00 في بهوتباهال، احدى ضواحي كاتماندو" مضيفا ان "ثلاثة اشخاص اصيبوا بجروح بينهم طفل".

وقد وقعت اعمال عنف في الايام السابقة للانتخابات حيث احرق معارضون لاجراء الاقتراع سيارات والقوا عبوات ناسفة على حركة السيارات. ويصوت النيباليون اليوم الثلاثاء لانتخاب جمعية تأسيسية.

واوضح مسؤول اخر في الشرطة هو هيمانت بال لفرانس برس ان الطفل الذي اصيب في الانفجار اليوم استولى على القنبلة لاعتقاده على ما يبدو بانها لعبة. واصيب في الوجه واليدين بحسب المسؤول.

كما اصيب شخصان اخران بجروح طفيفة بحسب الشرطة.

ويقف وراء اعمال العنف الاخيرة ناشطون في الجناح المتشدد للحزب الماوي المنشق. وهم يدعون الى المقاطعة معتبرين ان الحكومة الحالية ليس بوسعها تنظيم الانتخابات ويطالبون بحكومة وحدة وطنية لاجراء الاقتراع.

وكانت الائتلافات التي تعاقبت منذ 2008 بعد ابرام اتفاق سلام وضع حدا لعشر سنوات من الحرب الاهلية، عاجزة عن اعداد دستور يعتبر اساسيا لاستقرار الوضع السياسي في هذا البلد.

التعليقات 0