قسم من المعارضة السورية يجتمع في اسبانيا قبل مؤتمر السلام

Read this story in English W460

إجتمع ممثلون عن مجموعات في المعارضة السورية الخميس في قرطبة جنوب اسبانيا "للحد" من انقساماتها قبل مؤتمر السلام الذي يبدأ في سويسرا في 22 كانون الثاني.

وقالت الخارجية الاسبانية في بيان انها تقدم بالتعاون مع هيئة دار العرب العامة "الدعم اللوجستي اللازم لاجتماع قرطبة في التاسع والعاشر من كانون الثاني لاعضاء المعارضة السورية لنظام الاسد وممثلي المجتمع المدني".

ووصفت الوزارة المشاركين في الاجتماع ب"الاصوات المهمة في المعارضة المشمولة بهدف الاندماج والاعتدال"، مشيرة الى انها تتوقع مشاركة "120 الى 150 عضوا في احزاب سياسية ومجموعات من المجتمع المدني وقادة روحيين واجتماعيين" لعقد الاجتماع الذي ينظم ايضا بالتعاون مع خارجية الاتحاد الاوروبي.

وجاء في البيان ان "اجتماع قرطبة يريد ان يعطي فرصة جديدة للسماح بالتحاور وبالحد من انقسامات المعارضة السورية في اطار عملية جنيف 2 والعملية السياسية الانتقالية في البلاد"، من دون توضيح المجموعات او الائتلافات الممثلة.

من جهته أعلن ممثل حزب التنمية الوطني محمد برمو للاذاعة الاسبانية العامة ان "العدد الكبير للضحايا والجرحى واللاجئين والنازحين في سوريا (...) هذا ما يدفعنا اليوم الى الاجتماع من اجل سوريا من اجل امة ترسم نهجا جديدا لارساء السلام الذي نأمل ان يكون ممكنا".

أما الوزارة فشرحت ان "اجتماع قرطبة يندرج ضمن جهود الاسرة الدولية لايجاد حل سياسي عبر التفاوض لتسوية النزاع".

ومؤتمر السلام المعروف بجنيف 2 سيفتتح في مونترو بسويسرا في 22 من الجاري برئاسة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ويشارك فيه ممثلون عن 20 بلدا على ان تستمر اعماله حتى 24 منه بين الوفود السورية باشراف الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي.

التعليقات 0