تعليق عمليات اجلاء المدنيين بسبب "صعوبات لوجستية" وقوات الأمن تستجوب الخارجين

Read this story in English W460

أعلن محافظ حمص طلال البرازي، أنه تم تعليق عمليات اجلاء المدنيين وادخال المساعدات الانسانية الى مدينة حمص اليوم الثلاثاء بسبب صعوبات "لوجستية وفنية".

وقال لوكالة "فرانس برس" أن "سنستانف عملية اخراج المدنيين وادخال المساعدات الغذائية من حمص واليها غدا صباحا"، مضيفا "لن تتم اليوم لاسباب لوجستية وفنية".

واوضح ان من ابرز هذه الاسباب ان "الاحياء الخمسة التي يتواجد فيها المدنيون الذين يجهزون انفسهم للخروج ليست قريبة من بعضها. الوضع الجغرافي فيها صعب"، مضيفا "لوجستيا نبحث عن معبر قريب من اماكن تواجدهم لنوفر لهم الظروف المناسبة للخروج".

واشار الى ان من بين الامور التي يجب القيام بها "ازالة بعض السواتر"، من دون ان يعطي تفاصيل حول هذه المعابر.

ومنذ الجمعة، تم اجلاء نحو 1200 شخص غالبيتهم من الاطفال والنساء والمسنين، من الاحياء المحاصرة في حمص القديمة الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة، بحسب ارقام للهلال الاحمر السوري.

وقالت ميليسا فليمينغ المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ان "336 رجلا يفوق عمرهم الخامسة عشرة ودون الخامسة والخمسين اوقفوا بعد اجلائهم للاستجواب" من قبل القوى الأمنية.

واضافت المتحدثة ان "المفوضية العليا لشؤون اللاجئين موجودة في حرم المدرسة، لكنها لا تحضر الاستجواب".

وفي ختام الاستجواب، اجرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين مقابلات مع الرجال الذين طلبوا بصورة خاصة اعادة جمعهم بعائلاتهم لانهم غادروا المدينة القديمة في حمص مع زوجاتهم واطفالهم.

وبحسب مكتب الامم المتحدة لتنسيق العمليات الطارئة، فقد تم اجلاء حوالى 1132 شخصا في غضون اربعة ايام من مدينة حمص القديمة بعد حصار دام 600 يوم.

ولم تنشر معلومات حول عدد الذين لا يزالون داخل المدينة القديمة.

واعلنت اليونيسف من جهتها ان 400 طفل خرجوا من حمص تلقوا لقاحا ضد الشلل.

التعليقات 1
Thumb .Mehdi 16:17 ,2014 شباط 11

The old stalling tactic, a true classic. No one does it better that the Syrian regime.