وزير الدفاع الاسرائيلي يعتبر ان عباس ليس "شريكا لتوقيع اتفاق"

Read this story in English W460

اعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي السبت ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيبحث الاثنين مع الرئيس الاميركي باراك اوباما المرحلة التي بلغتها مفاوضات السلام مع اسرائيل، ليس "شريكا لتوقيع اتفاق نهائي".

وصرح موشيه يعالون للقناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان عباس "شريك ليأخذ ولكن دون ان يعطي. انه ليس شريكا ل(توقيع) اتفاق نهائي يشمل الاعتراف باسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي ويضع حدا للنزاع ولكل المطالب".

واضاف يعالون الذي يعتبر احد صقور اليمين في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ان الرئيس الفلسطيني "يقول ذلك بوضوح شديد ولكن ويا للاسف يبدو ان احدا لا ينصت اليه (...) انا آسف لبلوغ هذه الخلاصة، وددت ان اكون هادئا ومطمئنا، لكن هذا الامر (الاتفاق) لن يحصل في زمني".

والاثنين، ستتناول المحادثات بين اوباما وعباس "الاتفاق الاطار" الذي يتضمن الخطوط الكبرى لاتفاق سلام والذي عرضه وزير الخارجية الاميركي جون كيري على الطرفين على ان يواصلا التفاوض ما بعد 29 نيسان وهي المهلة التي حددت اصلا لانتهاء المفاوضات.

واستقبل الرئيس الاميركي نتانياهو الاسبوع الفائت وحضه على اتخاذ "قرارات صعبة" محذرا اياه من "التداعيات الدولية" لاي فشل على اسرائيل.

ووجه يعالون انتقادا ضمنيا الى كيري حول ملف الافراج عن الاسرى الفلسطينيين في اطار المفاوضات، وقال "التزمنا الافراج عن السجناء المعتقلين منذ ما قبل اتفاقات اوسلو، وليس الافراج عن معتقلين من عرب اسرائيل".

وكان يشير الى الحاح الفلسطينيين على توسيع المرحلة الرابعة من عملية الافراج المقررة في 29 الجاري بحيث تشمل اسرى من عرب اسرائيل.

واضاف يعالون "لا اريد الخوض في تفاصيل ما جرى في الوساطة مع كيري. انها بيننا وبينه. انه يعلم باننا غير ملتزمين الافراج عن عرب اسرائيليين".

التعليقات 1
Default-user-icon Amir (ضيف) 00:12 ,2014 آذار 16

What a hypocritical peace negotiation ?
Israel as a Jewish State for the Jewish people....
What is the next unbelievable demand,,,acting like a grocery store negicistor.
Blaming Abbas as receiving and not giving.........you took, you conquered, you stole......what else you need.....to give you ?
Last minute excuse will always appear to be a distraction from peace and create more delay so that more lengthy negotiation and more expansion by Israel......
The only country in the Middle East with no borders.

Yes I agree peace will not happen in your life time and neither in mine