الشرطة الكينية تعتقل مشبوهين اثنين في سيارة مليئة بالمتفجرات في مومباسا

Read this story in English W460

أعلنت الشرطة الكينية الاثنين اعتقال رجلين كانا على متن سيارة مليئة بالمتفجرات في مدينة مومباسا الساحلية السياحية (شرق) وكانا يعدان لتنفيذ هجوم ضد هدف غير محدد.

وقالت الشرطة ان قنبلتين يدويتي الصنع كانتا في السيارة. وعثر ايضا فيها على هاتف نقال كان يفترض استخدامه كصاعق للتفجير.

واعلن هنري اوندياك من دائرة التحقيقات الجنائية في مومباسا "لم نحدد مكان الهدف، لكننا نعتقل مشبوهين اثنين باعمال ارهابية كانا في السيارة".

واضاف "تلقينا معلومة تقول ان الرجلين كانا في طريقهما لمهاجمة مكان غير محدد، ونصبنا لهما كمينا"، في حين كان المشبوهان يخضعان للاستجواب.

واوضح مصدر امني اخر رفض الكشف عن هويته ان الرجلين من اصل صومالي.

ومساء الاثنين، اقتيدت السيارة الى المفوضية الرئيسية للشرطة في مومباسا ووضعت تحت حراسة مشددة. وحاصر الجيش المكان.

وعلى اثر اكتشاف السيارة وتوقيف المشبوهين، تم تسيير دوريات في عدة مناطق من المدينة ولا سيما حول الابنية الرئيسية في اماكن يرتادها الكثيرون وحول فنادق ومراكز سياحية اخرى.

وتعرضت كينيا لسلسلة هجمات في العاصمة نيروبي او مومباسا منذ ان بدات بمطاردة الاسلاميين الصومالين الشباب في جنوب الصومال المجاورة.

وتنسب السلطات الكينية هذه الهجمات بصورة منهجية الى الشباب الذين تبنوا خصوصا الاعتداء الكبير على مركز وست غيت التجاري في نيروبي واوقع 67 قتيلا على الاقل في نهاية ايلول.

وتؤوي مومباسا مسجدا، هو مسجد موسى، الذي يعتبر معقلا للاسلام المتشدد. والمسجد هدف لقمع السلطات التي ترى فيه مكانا مفضلا لتجنيد متمردين اسلاميين صوماليين، وهو في صلب مواجهات عنيفة بين مصلين وشرطيين.

التعليقات 0