المعلم يلتقي مبعوثي الهند والبرازيل وجنوب افريقيا الدول الاعضاء في مجلس الامن

Read this story in English W460

التقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاربعاء، وفدا يضم مبعوثين من جنوب افريقيا والبرازيل والهند، الدول التي تشغل مقاعد غير دائمة في مجلس الامن الدولي، وأكد لهم تصميم بلاده على اجراء حوار وطني والقيام باصلاحات.

وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) أن المعلم "شرح للوفد الاوضاع التي شهدتها بعض المدن السورية نتيجة قيام مجموعات مسلحة بالقتل والتخريب ، وأوضح أن وحدات من الجيش العربي السوري أعادت الامن والاستقرار الى تلك المدن".

وأشار الى أن وحدات الجيش "بدأت صباح اليوم مغادرة حماة ومراسلي وكالات الانباء ذهبوا لمشاهدة الوضع هناك"، مؤكدا أن سوريا "مصممة على الحوار الوطني وتنفيذ حزمة الاصلاحات" التي أعلن عنها الرئيس بشار الاسد.

وأضافت الوكالة أن المعلم "بين بأن ما تتعرض له سوريا من تدخلات خارجية، وتحريض اعلامي واسع يهدف للضغط على قرارها السياسي المستقل، الذي يقف حائلا في تحقيق أجندات خارجية".

كما شدد المعلم على أن "سوريا ستخرج من هذه الازمة اقوى شكيمة واشد بأسا".

وكانت الحكومة البرازيلية أعلنت الثلاثاء، أن بعثة من الهند والبرازيل وجنوب افريقيا ستزور دمشق الاربعاء لنقل رسالة بوجوب وقف القمع الدامي الذي يشنه ضد المتظاهرين والحوار مع المعارضة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البرازيلية لوكالة "فرانس برس"، "أنها مبادرة من منتدى الدول الناشئة" غير الرسمية التي أسست في ظل حكومة الرئيس البرازيلي السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا (2003-2010).

والمندوب البرازيلي هو مسؤول دائرة افريقيا والشرق الاوسط في وزارة الخارجية باولو كورديرو.

وأشار كورديو في مقابلة نشرت الثلاثاء وأجريت معه في بيروت قبيل انتقاله منها الى دمشق، الى أن الوفد سيجري "حوارا صريحا وحازما، ليس مقبولا استخدام العنف المفرط ضد متظاهرين عزل".

وقال كورديو في المقابلة التي نشرتها صحيفة ايستادو دي ساو باولو البرازيلية: "نريد أيضا حض الرئيس (بشار الاسد) على مواصلة الحوار الذي وعد به".

التعليقات 1
Thumb shab 19:31 ,2011 آب 10

Time wasting bull. Bomb Syria when they leave.